fbpx

العراق.. أعضاء جماعة القربان يهتفون “الله علي.. علي الله” وينتحرون بـ “القرعة”

مرصد مينا

شهدت محافظة ذي قار جنوبي العراق حالات انتحار أثارت استغراب السلطات والمواطنين هناك، فيما أشار نشطاء إلى وجود جماعة تدعى “القربان” وهي جماعة غير معروفة سابقا وتهتف خلال الزيارات الدينية بجملة “علي الله. الله علي”.

لكن هذه الجماعة لم تكتف بهذا الهتاف الذي رفضه المجتمع ورجال دين في أوقات سابقة، بل مارست الانتحار بطريقة غريبة إذ ذكرت مصادر محلية أن “ثلاثة أشخاص من هذه الجماعة انتحروا خلال الفترة الماضية، وفي مكان واحد وبأوقات متفاوتة”، مشيرين إلى أن  “عمليات الانتحار تجري وفق قرعة تجرى بينهم، ومن تقع عليه القرعة ينتحر”.

وفي تطور لاحق أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، القبض على الجماعة، وجاء في بيان للوكالة: “حسب توجيهات وزير الداخلية في متابعة الحركات والجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، وبعملية استندت إلى معلومات دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القبض على 4 متهمين مما يسمون جماعة القربان في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار”، مضيفة أنه: “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى