fbpx
أخر الأخبار

مسؤول إماراتي ينتقد طريقة تعامل الغرب مع الحرب الأوكرانية الروسية

مرصد مينا

انتقد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي للأزمة الأوكرانية طريقة تعامل الغرب مع الأزمة الأوكرانية لاسيما فيما يتعلق بتركيز الغرب على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

خلفان قال في سلسلة تغريدات له: “القادة الغربيين الذين يزجون باسم بوتين.. وكأن الحرب بوتينية وليست روسية أوكرانية… يحولون القضية وكأنها قضية شخصية.. محصورة في بوتين.. بوتين رئيس دولة.. عندما يتعرض أمنها القومي لخطر تقف لصده”.

نائب رئيس شرطة دبي أضاف أن الغرب يريد إطالة أمد الحرب الأوكرانية الروسية نكاية ببوتين، وأنهم يحاولون عرقلة وصول القوات الروسية الى أهدافها في تأمين أمنها القومي.. إلا أنه يلفت إلى أن 99% من أعمالهم يعود ضررها على أوكرانيا ذاتها.

 وأردف: “يريد الغرب اطالة الحرب الأوكرانية الروسية نكاية في بوتين.. وعرقلة لوصول القوات الروسية الى تحقيق أهدافها في تأمين أمنها القومي.. لكن ذلك كله يقع 99% من ضرره على أوكرانيا.. توجه الغرب في خلق مزيد من الاقتتال في أوكرانيا توجه خاطئ.. يضر أولا وأخيرا بمصالح أوكرانيا”.

خلفان تابع في تغريداته: “أوكرانيا أضحت سيفا مسلطا في يد الغرب ضد روسيا، هذا الحشد الغريب للدول الغربية بين بلدين جارين فالروسي أوكراني والأوكراني روسي.. مختلطين.. لكن الغرب يقف بجانب أوكرانيا ضد روسيا.. دليل على أن أوكرانيا أضحت سيفا مسلطا في يد الغرب ضد روسيا.. كل ذلك يوحيه هذا الموقف.. لو تدخل الغرب وسيطا بين المتحاربين الروس والأوكرانيين لعلمنا أن أهداف الغرب نزيهة.. لكن تدخلها بدعم طرف على آخر له معنى واحد فقط”.

نائب رئيس شرطة دبي إلى أن الحكمة “ليست في إشعال مزيد من الاقتتال في أوكرانيا.. الحكمة في القدرة على إسكات المدافع بالمساعي السلمية والدعوة الى السلام..  التشنيع على روسيا من قبل القادة الغربيين لا يخلق فرص سلام… بل يؤدي إلى المزيد من الخصام”.

وذكّر خلفان بالواقع المأساوي المنسي عن عمد، مشددا في عبارة جوهرية مليئة بالمعاني على أن “كراهية دول الغرب لروسيا ليس لها ما يبررها…الحروب التي خاضتها الدول الغربية ضد دول العالم لا تعد ولا تحصى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى