fbpx

مناورات صاروخية غير مسبوقة للجيشين الروسي والمصري

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يوضح تجهيزات عسكرية للقوات الروسية والمصرية، وهي تستعد لإطلاق صواريخ للدفاع الجوي من أجل استهداف العدو المفترض، ضمن ما أسمته “مناورات سهم الصداقة” لعام 2019.

ووفقا لتصريحات وزارة الدفاع الروسية فإن هذه هي المرة الأولى التي تشترك فيها القوات المشتركة لروسيا ومصر، ضمن تدريبات عسكرية تسمى “سهم الصداقة-2019″، للقيام بعمليات تعبئة مجمعي الصواريخ الدفاعية على الأراضي المصرية.

حيث بدأت هذه المناورات بين القوات العسكرية الروسية ونظيرتها المصرية منذ 26 من شهر أكتوبر وستمتد حتى السابع من الشهر المقبل نوفمبر، في المركز التكتيكي للتدريب التابع لقوات الدفاع الجوي بجمهورية مصر العربية، وتهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين البلدين.

الصحيفة الروسية ” روسيسكايا غازيتا” أن القوات العسكرية للبلدين تستخدم خلال هذه المناورات منظومات الدفاع الجوي المخصصة لضرب الطائرات دون طيار التي أصبحت سلاحا خطيرا في هذه الأيام، مشيرة أنه في الآونة الأخيرة، أصبحت الطائرات دون طيار أسلحة هائلة في الشرق الأوسط.

فضلا عن أنها تجذب أنظار كافة الدول العربية والولايات المتحدة وإسرائيل، نظرا لأهميتها حيث يتم فيها استخدام منظومات الدفاع الجوي ;تور إم2;Prime;، و;بوك إم2;Prime;، و;إيغلا; و;شيلكا”، حسب وصفها.

والجدير ذكره هنا أن مناورات عسكرية جرت قبل شهرين بين القوات المصرية ونظيرتها الروسية والبلاروسية في روسيا، وحمل التدريب العسكري المشترك اسم “حماة الصداقة -4” حيث بدأت أولى دوراته عام 2016 على الأراضي المصرية.

القوات المسلحة المصرية أوضحت حينها أن التدريبات التي تمت في مقاطعة ريازان الروسية جنوب العاصمة موسكو، وشارك فيها أكثر من ألف مقاتل والعديد من المعدات المتوسطة والثقيلة من البلدان المشاركة.

وانطلقت أولى دورات التدريب العسكري المشترك بين البلدين عام 2016 على الأراضي المصرية، حيث تركزت التدريبات حينها على الإنزال الجوي، ومكافحة الإرهاب ضمن الظروف الصحراوية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى