fbpx

تركيا تواصل عملياتها في الشمال السوري وتعلن مقتل 7 عناصر من الكردستاني

مرصد مينا

أعلنت وزارة الدفاع التركية الأحد، مقتل 7 عناصر من حزب العمال الكردستاني (بي كاكا) في شمالي سوريا كانوا يستعدون لشن هجمات في المنطقة.

وتعتبر أنقرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي تسيطر على مناطق شمال شرق سوريا الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني “التركي” الذي تعتبره أنقرة وعدد من الدول الأوروبية منظمة إرهابية.

وكالة الأناضول التركية الرسمية أشارت إلى أنه خلال السنوات الماضية، نفذت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري (معارضة)، عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمال سوريا، ضد تنظيمي “داعش” و”بي كا كا”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، أمس السبت مقتل 57 مسلحاً في شمال العراق وسوريا، وذلك بعد يوم من مقتل 9 جنود في اشتباكات مع مسلحين من حزب العمال الكردستاني.

كما نقلت الوكالة عن الاستخبارات التركية تأكيدها مقتل المسؤول عن تجنيد عناصر لصالح حزب العمال الكردستاني في أوروبا، ويدعى «فائق آيدن» في عملية خاصة بشمال العراق.

وأطلقت تركيا في أبريل (نيسان) 2022 عملية أطلقت عليها اسم «المخلب – القفل» ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني في مناطق بشمال العراق.

في سياق متصل قال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، إن عمليات بلاده مستمرة بحزم حتى تحييد آخر إرهابي حسب تعبيره..

ونشر الوزير عبر حسابه في “إكس” الأحد، مشاهد لعمليات “الأبطال-42” ضد “الإرهابيين” في جبل جودي وجبار ومناطق أخرى شرقي البلاد، التي يشارك فيها 37 فريقا و518 فردا من قوات الدرك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى