fbpx
أخر الأخبار

الطيران الاسرائيلي يستهدف مواقع تابعة للنظام وإيران جنوب ووسط سوريا

مرصد مينا – سوريا

شن الطيران الاسرائيل ليل الثلاثاء/الأربعاء، هجوما على مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري وإيران استهدفت أجزاء من المناطق في وسط وجنوب سوريا.

وكالة الأنباء “سانا” التابعة للنظام قالت: إن “الدفاعات الجوية السورية تتصدّى لعدوان إسرائيلي صاروخي في سماء العاصمة دمشق”، لافتة إلى أن ” الضربات أصابت محافظة حمص المجاورة للبنان”.

وأكد معارضون سوريون أن “الصواريخ الإسرائيلية ربما استهدفت فصائل مسلحة تدعمها إيران”، بينما يعد هذا الهجوم أول ضربة صاروخية خلال شهر، بعد استهداف مدينة اللاذقية الساحلية قرب قاعدة جوية روسية في الخامس من مايو الماضي.

إلى جانب ذلك، أكدت مصادر حقوقية أن “8 عناصر من قوات النظام السوري على الأقل قتلوا في الضربات الإسرائيلية الليلية على محافظة حمص”.

وأشارت المصادر إلى أن “الضربة استهدفت مستودعا للذخيرة يعتقد أنه تابع لميليشيات حزب الله اللبناني، في المنطقة ذاتها، قرب مفرق الحشمة على طريق مصياف، كما دوت انفجارات قرب مطار الضبعة العسكري، دون معرفة الخسائر البشرية حتى اللحظة”.

يذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية في سوريا تتعرض لقصف جوي بين الحين والآخر، اذ رصدت مصادر حقوقية منتصف الشهر الفائت، غارات جوية نفذتها طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت إسرائيلية أم تابعة للتحالف الدولي، على بادية موحسن الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية لإيران.

وكثفت إسرائيل خلال الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى