fbpx

إسرائيل: أي حرب على الجبهة الشمالية ستكون مدمرة لحزب الله وللبنان

مرصد مينا

أكد وزير الدفاع الاسرائيلي يواف غالانت أن تل أبيب تزيد من استعداداتها على الجبهة الشمالية لافتا إلى أن أي حرب على على هذه الجبهة ستكون مدمرة لحزب الله وللبنان.

غالانت، الأربعاء قال في كلمة له في ختام تدريب لفحص جاهزية الجبهة الداخلية المدنية في محافظة حيفا إن حربا في الشمال ستمثل “تحديا صعبا” لتل أبيب، لكنها ستكون “مدمرة لحزب الله ولبنان”، مضيفا: “نزيد من استعدادنا، وفي الوقت نفسه نقوم بتوسيع نطاق عملنا ضد حزب الله، وضد الكيانات الأخرى التي تهددنا، ونضرب أعداءنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

الوزير الاسرائيلي أردف: : “عندما نصل إلى المعركة (مع حزب الله)، يجب أن يكون حجم الضحايا والأضرار التي ستلحق بأراضينا قليلة قدر الإمكان، ويجب أن يكون حجم الضرر على جانبهم كبيرا قدر الإمكان”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن  تل أبيب “لا ترغب” في حرب في لبنان.

وتطرق غالانت للتهديدات الإيرانية المتزايدة بعد اغتيال مسؤولين بالحرس الثوري في العاصمة السورية دمشق، قائلا: “علينا أن نكون متأهبين ومستعدين لكل سيناريو وكل تهديد، ضد الأعداء القريبين وضد الأعداء البعيدين”.

ومضى قائلا: “سنعرف كيف نحمي مواطني إسرائيل، وكيف نهاجم أعداءنا، ونحن ملتزمون بالاستعداد سواء في الجيش الإسرائيلي، أو في المنظومة الأمنية أو في المجال المدني”.

في سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان عبر منصة إكس، مساء الأربعاء، إن طائراته المقاتلة ومسيراته قصفت بنى تحتية ومواقع عسكرية لـ”حزب الله”، في منطقة كفر حمام (قضاء حاصبيا) بجنوب لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى