fbpx
أخر الأخبار

استبدل الحشيش بالتمر.. إحالة فنان مصري للتحقيق بعد إهانة بلده في السعودية

مرصد مينا – مصر

أحالت نقابة المهن الموسيقية في مصر، المطرب “عمر كمال” إلى التحقيق، وذلك بسبب الحفل الذي أقامه في المملكة العربية السعودية.

نقابة المهن الموسيقية قالت في بيان لها: “مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان حيث في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال (أنا واقف على أرض طاهره)”.

وذكر بيان المهن الموسيقية أن “الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوي المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل مهو مسف ورديء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف”.

كما أكدت المهن المصرية أنه “تم إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ الى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق نقيب المهن الموسيقية”.

وكانت نقابة “المهن الموسيقية” برئاسة الفنان “هاني شاكر”، أصدرت قرارا بمنع 19 مطربا للمهرجانات الشعبية من العمل، وسحبت تصاريحهم السنوية للغناء، لافتة إلى أن “القرار جاء بسبب “عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، وحتى اجتيازهم للاختبارات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى