fbpx

فيديو.. الجيش البولندي يطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المهاجرين

مرصد مينا- بولندا

اندلعت مواجهات بين قوات حرس الحدود البولندي وطالبي لجوء حاولوا اجتياز الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، اليوم الثلاثاء، حسبما نقلت وسائل إعلام دولية.

وتداولت صفحات ومواقع إلكترونية، مقاطع فيديو، أظهرت الشرطة البولندية وهي تستخدم الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لمنع اللاجئين من اجتياز السياح الحدودي.

كما دفعت السلطات البولندية، بتعزيزات أمنية إلى الحدود، لمواجهة محاولات المهاجرين اجتياز الحدود وكسر الحواجز والأسلاك في المنطقة الحدودية في محاولة للدخول.

يشار إلى أن حرس الحدود البولندي، كان قد أطلق صباح اليوم الثلاثاء، تحذيرات عبر مكبرات الصوت عند معبر بروسغي البيلاروسي، وقالوا للاجئين المحتشدين “انتبهوا. العبور غير الشرعي للحدود ممنوع. قد تتعرضون لملاحقات جزائية”.

وتواصل السلطات البيلاروسية بالتعاون مع الصليب الأحمر تقديم المساعدات للاجئين، حيث أقامت مخيما مؤقتا لإطعام الأطفال والنساء، كما تستعد لإطلاق مركز طبي متنقل ومركز إعلامي للصحفيين، ومرافق أخرى.

يذكر أن بولندا أعلنت في وقت سابق، أنها ستبدأ خلال الشهر المقبل بناء جدار على امتداد حدودها مع بيلاروسيا للحد من وصول طالبي اللجوء إلى أراضيها، وتوقعت الداخلية البولندية في بيان انتهاء أعمال البناء في الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى