fbpx

بتصريح عن «المحجبات»… مجلس الإعلام يحوّل مذيعة مصرية إلى التحقيق

مرصد مينا – مصر

أصدرت لجنة الشكاوى، بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قراراً بفتح تحقيق على وجه السرعة، مع المذيعة المصرية، رضوى الشربيني، مشيرةً إلى أن المجلس تلقى شكاوى ضد ما صرحت به في أحد البرامج حول رؤيتها لـ«غير المحجبات»، مع إطلاق تشابيه غريبة.

تأتي الشكاوى عقب الرسالة التي وجهتها الشربيني، ضمن برنامجها «هي وبس»، للسيدات اللاتي ترغبنّ في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعهن بالعدول عن قرارهن.

ووفق ما نقلته وسائل الإعلام، فإن الشربيني قالت أثناء الحلقة: «لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، اوعي (احذري) تقلعي الحجاب. أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة».

كما وصفت غير المحجبات بأوصاف غريبة، بالقول: إن «غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها»، مطالبة منهن أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على «شيطانهن»، وفقاً لـ«الحرة».

 واعتبرت الشربيني خلال حديثها أن «المحجبات أحسن عند ربنا»، مشيرةً إلى أن الأفضل لهن «البحث عما يجعلهن أجمل بالحجاب، وألا ينسقن أمام مغريات الحياة أو الضغوط».

تجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من الجدل الكبير حول طريقة طرحها لبعض النصائح التي تترك أكثر من إشارة استفهام، فإن برنامج رضوى شربيني يحظى بمتابعة واسعة في مصر، وحتى في باقي البلاد العربية، وعلى وجه الخصوص المتابعة الكبيرة من الفتيات والنساء، وكانت التصريحات الأكثر جدلاً حين اعتبر البعض أنها تشجع النساء على الطلاق، ما دفع محامي مصري برفع دعوى قضائية ضدها متهمة إياها بمحاولة تفكيك وحدة نسيج المجتمع المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى