fbpx
أخر الأخبار

حرس المنشآت النفطية يغلق 5 حقول للنفط في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أعلن حرس المنشآت النفطية الليبي اليوم الإثنين، إغلاق صمام الحمادة النفطي التابع لشركة “أكاكوس” الذي ينتج 280 ألف برميل، وحقل الحمادة التابع لشركة الخليج العربي الذي ينتج 7 آلاف برميل، وحقل الوفاء التابع لشركة مليتة الذي ينتج 42 ألف برميل، للمطالبة بحل مشاكلهم.

جهاز حرس المنشآت قال في بيان له: إنه “تم إيقاف الإنتاج في حقل الوفاء وحقل الحمادة وحقل الخمسة وحقل البلاعة وحقل حزوة جنوب غربي ليبيا”، لافتة إلى أن “خمس دوريات لحماية خطوط نقل النفط والغاز في المنطقة توقفت عن العمل أيضا”.

وأكد حرس المنشآت النفطية أنهم “أبلغوا رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، واللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5 + 5″، بضرورة حل مشاكلهم دون جدوى، ما دفعهم إلى غلق الحقول النفطية حتى توافر حلول لتلك المطالب”.

بدورها، أكدت المتحدثة باسم حراس المنشآت النفطية في ليبيا “آلاء الأدهم”، أن “وقف الإنتاج بدأ بشكل فعلي في حقلي الوفاء والشرارة”، موضحة أن “مطالب الجهاز تتمثل في صرف علاوات إضافية لرواتب أفراد الحرس، وصرف أرقام عسكرية لهم، وهناك اتصالات في محاولة للوصول إلى اتفاق من أجل إعادة حركة الإنتاج”.

ويأتي إغلاق الحقول النفطية، في الوقت الذي انتعشت فيه الإيرادات النفطية، بحسب بيان صادر قبل أيام عن المؤسسة الوطنية للنفط، أكدت فيه تحويل 16.883 مليار دولار من إيرادات النفط إلى الحكومة خلال 7 الأشهر الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى