fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن قصف إسرائيلي لميليشيات إيران في مطار دمشق الدولي

مرصد مينا

أفادت تقارير إعلامية بأن الضربات الصاروخية التي نفذتها إسرائيل فجر اليوم الجمعة باتجاه سوريا استهدفت مستودعات لمجموعات إيرانية مسلحة في منطقة المطار الدولي للعاصمة، مؤكدة سقوط مصابين من الميليشيات الإيرانية فيما شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من ثلاثة مواقع جرى استهدافها، تزامناً مع حركة كثيفة لسيارات الإسعاف على طريق مطار دمشق الدولي.

يذكر أنه غالبا ما تسهدف هجمات صاروخية مواقع على الأراضي السورية تعود إلى نشاطات عسكرية للميليشيات أو لقوات النظام، وغالبا ما تتهم إسرائيل بتنفيذها.

وكانت وكالة أنباء سانا نقلت عن مسؤول عسكري في قوات النظام السوري قوله إن هجوماً إسرائيلياً استهدف مواقع جنوب العاصمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأضاف أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الصواريخ وأسقطت معظمها، لكن الهجوم تسبب في إصابة مدني وبعض الأضرار المادية، موضحا أنه “في تمام الساعة 4:20 فجراً طال هجوم جوي إسرائيلي برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان المحتل بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، لكن الدفاعات الجوية تصدت لها وأسقطت معظمها، ما أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وفق قوله.

يشار أنه لم يصدر أي تعليق من الجانب الاسرائيلي كما المرات السابقة، على الرغم من أن مسؤوليها أكدوا مراراً على مر الحكومات السابقة أنهم لن يدعوا إيران والمجموعات والميليشيات التي تدعمها بالتغلغل بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية، بما يشكل خطراً على إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى