fbpx
أخر الأخبار

بعد تصفيته.. ميليشيا الحوثي تحرق جثة زعيم قبيلة شمال اليمن

مرصد مينا – اليمن

اغتالت مليشيات الحوثي، أحد مشايخ قبائل شمال اليمن، اذ ارتكبت جريمة جديدة بشعة لفرض حكمها بقوة السلاح وتجنيد أبناء قبائل في حروبها.

مجموعات تابعة لمليشيات الحوثي داهمت أمس السبت، منزل “الشيخ محمد بن عسكر أبو شوارب” في شارع المطار في صنعاء، قبل أن تغتاله وتحرق جثته بمادة الأسيد (مادة كيماوية)، في جريمة وحشية تشير لاستمرار الاغتيالات الممنهجة.

ويعتبر الشيخ “أبو شوارب” أحد زعماء قبلية “خارف” وهي أحد بطون قبائل “حاشد” الأربع التي تستوطن محافظة عمران (50 كيلومترا شمال صنعاء)،

مصدر مقرب من أسرة “محمد أبو شوارب”، أكد لوسائل الاعلام. أن “ميليشيا الحوثي نفذت عملية الاغتيال، وعائلته بما فيها زوجته كانت غير موجودة داخل المنزل أثناء الجريمة”. بينما كشف مصدر قبلي آخر، أن “الشيخ محمد عسكر تعرض لجريمة اغتيال منظمة داخل منزله، حيث تمت مداهمة منزله وإطلاق الرصاص الحي على رأسه، ما أدى إلى مقتله على الفور”.

وقامت عناصر مليشيات الحوثي باستخدام أسيد بطارية منظومة الطاقة الشمسية في المنزل وعمدوا لحرق جسده بالكامل، مؤكدا أن الحمض تسبب بإذابة غالبية أعضاء جسده، وما زالت بقايا الرصاصات واضحة في رأسه، بحسب حديثه لـ”العين الإخبارية”.

كما لفت المصدر إلى أن “العملية نفذت في مربع أمني مغلق لمليشيات الحوثي في شارع المطار بصنعاء”، مؤكدا أن “سكانا مجاورين لمنزل الشيخ أبو شوارب سمعوا أصوات طلق أعيرة نارية وهو أمر مستحيل أن تنفذه أي عناصر مسلحة إثر التشديدات الحوثية الأمنية”.

وعقب مغادرة المليشيات التي نفذت العملية ويعتقد أنها تتبع ما يعرف “الاستخبارات الحوثية”، وفقا للمصدر، فقد تدخلت دوريات أمنية أخرى تتبع ما يسمى “المباحث الجنائية” التابعة لحكومة الانقلاب بزعم التحقيق في الجريمة.

يذكر أن  رئيس ما يسمى “الاستخبارات العسكرية” للمليشيا الإرهابي “أبو علي الحاكم” هدد زعماء القبائل بهدف العمل لصالح المخابرات الحوثية من خلال التواصل مع أبناء القبائل في مأرب لسحبهم وإعادتهم الى مناطق سيطرة الانقلابيين ضمن مخطط لإضعاف جبهات الجيش اليمني.

واغتالت المليشيات في الشهر الماضي، 3 زعماء قبليين أحدهم الشيخ “مهلهل ضبعان” وتمت تصفيته في نفس مكان اغتيال أبو شوارب بشارع المطار بصنعاء، كما اغتالت الشيخ أبو نشطان داخل منزله وأعدمته مع 3 من أبنائه وشقيقته في صنعاء، ضمن تصفيات لزعماء القبائل الموالين لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى