fbpx

السعودية تجلي إيراني من سفينة سافيز الى عُمان

كشف مصدر مسؤول في وزارة خارجية المملكة العربية السعودية، عن قيام سلطات المملكة، السبت، بإجلاء أحد أفراد طاقم سفينة إيرانية، إلى سلطنة عُمان، بعد تحسن حالته الصحية، حسب وكالة الأنباء السعودية.
وقالت الوكالة، نقلا عن المصدر “بالإشارة إلى ما سبق الإعلان عنه حول عملية إخلاء أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية “سافيز” إلى أحد مشافي مدينة جازان يونيو الماضي، إثر إصابة بالغة تعرض لها خلال وجوده على متن السفينة التي تتمركز شمال غرب الحديدة.

المصدر المسؤول، أكد أن الوزارة تلقت طلبا من الخارجية الإيرانية عبر السفارة السويسرية في الرياض لنقله إلى سلطنة عمان، بعد تحسن حالته الصحية” فيما أوضح، أنه تم نقل المواطن الإيراني المذكور، إلى سلطنة عُمان بعد تقديم الرعاية الطبية اللازمة له بمستشفيات المملكة التخصصية، وبعد التأكد التام من استقرار حالته.

في حين، أشار المصدر إلى أن عملية إخلاء المواطن الإيراني، وتقديم الرعاية الطبية له، ومن ثم نقله إلى سلطنة عُمان الشقيقة، بعد تحسن حالته الصحية، أتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، وانطلاقًا من مواقف المملكة الثابتة تجاه تلبية النداء وتقديم العون والمساعدة، والقيام بدورها الإنساني دون تسييس، رغم ما تمثله هذه السفينة المشبوهة من تهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

يشار إلى أن، القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، لبت نداء استغاثة السفينة الإيرانية سافيز، في عرض المياه الدولية بالبحر الأحمر، شهر يونيو الماضي، وقامت بإجلاء عدد من بحارتها وإخلائهم، نحو أقرب مستشفى بمدينة جازان القريبة، على الرغم من ان السفينة المذكورة ، مشبوهة، تحتوي على معدات عسكرية وأسلحة شخصية، وأجهزة رادارات واتصالات، كما أنها متهمة بقتل 100 صياد يمني، وعطلت نشاط 30 ألف منهم، كما توجه لها تهم بأنها سفينة عسكرية تحت غطاء تجاري.

كما ويتهمها مسؤولون عسكريون في الجيش الأمريكي، بأنها تقوم بتقديم بيانات استهداف، لإيران من أجل شن هجمات على السفن والناقلات البحرية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى