fbpx

ميليشيات عراقية تطالب بدعم إيران ضد السعودية!

طالبت كتلة ميليشيات “بدر” في مجلس النواب من الحكومة العراقية، الدفاع عن إيران، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة، على خلفية الهجمات التي طالت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية.

وأشار أعضاء الكتلة البرلمانية، إلى أن الخارجية العراقية مطالبة برد الاتهامات الموجهة لإيران بالمسؤولية المباشرة عن الهجمات التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي، معتبرين أنها ضمن الحملات الإعلامية التي تطال إيران ونظامها.

من جهته اعتبر النائب عن كتلة بدر في البرلمان “حسن الكعبي” أن العراق مطالباً باتباع كافة الوسائل في الدفاع عن نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك بعد ساعات من تأكيد رجل دين إيراني أن الميليشيات التي تدعمها في المنطقة العربية هي جزء من إيران.

معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا أن تصريحات ودعوات منظمة بدر، دليلاً على تبعية الميليشيات للنظام الإيراني بغض النظر عن المصلحة الوطنية العراقية، متسائلين عن السبب الذي يجبر العراق والعراقيين بتحمل تبعات سياسة إيران في المنطقة.

إلى جانب ذلك، ندد عدد من المعلقين بسياسة الحرب بالوكالة التي تنفذها الميليشيات العراقية لصالح إيران، مشيرين إلى أنها حولت العراق إلى ساحة حرب في الوقت الذي تنعم فيه المدن الإيرانية بالهدوء التام.

وكان قد اعترف رجل الدين الإيراني “أحمد علم الهدى” أن الميليشيات التي تدعمها بلاده في المنطقة العربية ستكون جاهزة للدفاع عن طهران في حال تعرضها لأي هجوم، مشيراً إلى أنها جزء من النظام الإيراني القائم.

وقال “علم الهدى”: “مساحة إيران أكبر من حدودها الجغرافية”، في إشارة إلى الفكر الإيراني الذي يعتبر دعم تلك الميليشيات جزء من مشروع تصدير الثورة الإيرانية واستعادة الامبراطورية الفارسية في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وسائل إعلامية محلية عن رجل الدين الإيراني المحافظ وعضو مجلس الخبراء تأكيده أن كلاً من حزب الله اللبناني وميليشيات الحشد الشعبي في العراق وقوات النظام السوري، بالإضافة للحوثيين في اليمن وحركة حماس باتت كلها إيران.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى