fbpx
أخر الأخبار

حاولوا القفز في نهر دجلة.. إحباط محاولة انتحار جماعي في الموصل

مرصد مينا – العراق

قالت مديرية الشرطة المجتمعية في محافظة الموصل العراقية، في بيان عبر صفحتها على “فيسبوك”، إنها أحبطت “محاولة انتحار جماعية” لعائلة مكونة من جدة وبناتها وأطفالهن، موضحة أن العائلة كانت تتعرض الى ” تعنيف مستمر” من قبل الجد.

الشرطة أوضحت في بيانها إنها تلقت اتصالا من مواطنين  للتبليغ عن محاولة الانتحار التي حاولت امرأة وبناتها الثلاث وأطفالهن، القيام بها من خلال محاولة القفز عن الجسر العتيق في المدينة إلى نهر دجلة، مشيرة إلى أن “أفراد العائلة كانوا يتعرضون للتعنيف المستمر و الاعتداء الجسدي من قبل الجد “فضلا عن سوء الحالة المعيشية”.

و بحسب البيان فإن الشرطة أجبرت الجد على “توقيع تعهد” بعدم إيذاء أسرته.

وقال ناشطون إن “الأمراض الاجتماعية المرتبطة بالفقر تزايدت بشكل كبير جدا في الموصل . مؤكدين أن ” حالات التعنيف ضد النساء والأطفال تزايدت بنسبة تزيد على 40 بالمئة، فيما ازدادت حالات الطلاق بنسبة 60 بالمئة، كما أن حالات الاعتداء الجنسي على أطفال وأحداث شهدت تزايدا كبيرا أيضا”.

ويربط الباحثون  بين سوء الأحوال المعيشية، وسنوات العنف التي مرت بها المحافظة في “دفع الناس إلى التصرف بعنف كرد فعل على الإحباط المستمر وانعدام الأمل”.

ويعاني سكان العراق أوضاعا اقتصادية سيئة، كما أعلنت الأمم المتحدة خلال الشهر الماضي، عن وجود ما يصل إلى 3 ملايين عراقي غير قادرين على تأمين حاجاتهم اليومية من الغذاء، في حين قدرت مصادر محلية عراقية حجم الفقر في العراق بنسبة 20 بالمئة من السكان، كما قدرت أيضاً معدلات البطالة بنسبة40 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى