fbpx
أخر الأخبار

طهران تعلن عن إنتاج طائرات مسيرة مخصصة لضرب تل ابيب وحيفا

مرصد مينا

أكد قائد القوة البرية التابعة للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، اليوم الإثنين، أن بلاده طورت طائرات مسيّرة ذات مدى استراتيجي، صممت خصيصاً لضرب تل أبيب وحيفا” مشيرا إلى “مسيرات “آرش 2″ لديها قدرة إعادة تحديد الهدف قبل إصابته”.

المسؤول الإيراني أكد بحسب وكالة مهر أن القوة البرية تمتلك مسيّرات ذات مدى استراتيجي، وأخرى بمدى يصل إلى ألفي كلم، وأوضح حيدري امتلاك سلاح المروحيات، التابع للقوة البرية، صاروخ “شفق” المصنع محلياً، الذي يصل مداه من 12 إلى 20 كلم.

وقال حيدري “بإنتاج صاروخ (شفق)، تضاعف المدى الصاروخي لإيران بواقع 9.5 مرة عن نظيره الأميركي (تاو)، وهو مزود بمنظار ممتاز، ومزود بقابلية تمكّن الطيار من إطلاق الصاروخ ومغادرة مسرح العمليات على الفور”.

وبحسب تقرير تلفزيون إيران قال قائد الجيش اللواء عبد الرحيم الموسوي، إنه “جرت زيادة قوة التدمير لدى هذه الطائرات المسيرة”، مضيفا أن بلاده أصبحت “القوة الأولى في الطائرات المسيرة بالمنطقة، لأنها تمتلك مجموعة متنوعة من الطائرات المسيرة التي يمكن استخدامها في عمليات مختلفة” وكان الجيش الإيراني قد كشف في مايو/أيار المنصرم عن تدشين قاعدة له تحت الأرض، وتحديداً غربي البلاد في منطقة كرمانشاه لصنع الطائرات المسيّرة.

موقع “آي 24 الإسرائيلي” اشار إلى أن الكشف عن الخطوة جاء حينها مع عودة لغة التهديد والوعيد بين إيران وإسرائيلي، مدفوعة بمناورات إسرائيلية لمحاكاة تنفيذ ضربات على المنشآت النووية الإيرانية، وتعثّر مفاوضات فيينا النووية لإحياء الاتفاق النووي، وعمليات اغتيال و”تخريب” داخل إيران، المتهم فيها إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى