fbpx

تقدم للجيش اليمني في الجوف ومصرع قيادي حوثي بارز

حررت قوات الجيش اليمني،خلال الساعة الماضية، مواقع مهمة واستراتيجية في محافظة الجوف بمديرية برط العنان.

وذكر قائد اللواء الأول في قوات حرس الحدود العميد “هيكل حنتف” قائلا: “قوات الجيش اليمني تمكنت من السيطرة على جبال القلعة الاستراتيجية التابعة لمديرية برط العنان في محافظة الجوف”، مضيفا إن قوات الجيش توغلت ي أماكن تواجد الميليشيا الحوثية في أودية الظهرة بمحافظة الجوف.

كما قال العميد “حنتف”: “قوات الجيش تمكنت من قطع خطوط امداد ميليشيا الحوثين، الواصلة لأماكن تمركزها في جبال الأمهور”.

وأكد القائد في حرس الحدود اليمني من قتل قيادي ميداني في ميليشيا الحوثيين التابعة لإيران مع مجموعة من مرافقيه، وذلك خلال المعارك الدائرة شمال شرق البلاد في محافظة الجوف، بحسب ما أعلنه الجيش اليمني، مشيرا إلى أن قوات الجيش اليمني تمكنت من استعادة الكثير من الأسلحة والذخيرة من الميليشيا الحوثية.

جاء في بيان للجيش اليمني عبر موقعه الرسمي على الانترنت يقول في: ” إن مدفعية جيشنا الوطني استهدفت تجمعا لجماعة الحوثي غربي مدينة الجوف، في محافظة المصلوب، مما نتج عن قتل” لطفي صالح الميموني ” وهو قيادي من جماعة ميليشيا الحوثي، مع عدد من عناصره.

من ناحية ثانية قال “مارتن غريفش” المبعوث الأممي لليمن: ” إنه من الممكن وقف الحرب في اليمن، لأن الموقف الدبلوماسي الدولي وكلا من طرفي الصراع في اليمن يدعمون الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة والذي جرى في السويد في كانون الأول الماضي”.

وصرح ” غريفتش” في حديثه للصحفين في العاصمة السويسرية جنيف قائلا:” أعتقد أن هذه الحرب في اليمن قابلة للحل على نحو وشيك”، منوها إلى أنه هذه الحرب الدائرة يمكن حلها عن طريق وساطة دولية.

وأضاف المبعوث الأممي لليمن، أن طرفين النزاع في اليمن كل منهما يرى الاتفاق مدخلا لإجراء اتفاقات تفضي إلى الحل السياسي، بما يدعمه المجتمع الدولي، مشيرا إلى أنه لمس رغبة قوية لدى الأطراف اليمنية المتنازعة، في ايجاد حل سياسي بسبب عدم جدوى الحل العسكري، بيد أنهما متمسكين باتفاق ستوكهولم ويلتزمون في كافة بنوده.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى