fbpx

إسرائيل تقرر وقف دخول شاحنات الوقود إلى قطاع غزة

أوعز وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم، الجمعة، بوقف دخول شاحنات الوقود إلى قطاع غزة ردا على أعمال العنف الفوضى التي ترافق مظاهراتمسيرة العودة“.

وقال ليبرمان في تصريح لهيئة البث الإسرائيليةكان، إن بلاده لن تتسامح مع من يهدد أمنها القومي، ويعرض حياة جنود الجيش الإسرائيلي للخطر، في ظل ترحيب حركة حماس بالعملياتالإرهابية، وتشجيعها على مواجهة المدنيين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

وكان قد قتل 6 من الفلسطينيين وأصيب العشرات، اليوم، منهم بإصابات خطيرة، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين السلميين.

كما أفادت القناة العشرين الإسرائيلية، صباح اليوم، أن بالونا حارقا وصل إلى بلدة ريشون لتسيون الإسرائيلية، جنوب تل أبيب، قادما من قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ التعرف على ما يسمى بـ بالونات الهيليوم الحارقة والطائرات الورقية المشتعلة.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرة العودة، بعد عصر اليوم، بطول الشريط الحدودي لقطاع غزة، استجابة لنداء الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، التي أكدت على استمرارية المسيرة بأدواتها السلمية، حتى تحقيق أهدافها.

الجدير بالذكر أنمسيرات العودةانطلقت شرارتها، في 30 مارس/آذار الماضي، وقتل خلالها نحو 200 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى