fbpx

ترامب يوجه رسالة إلى "روحاني".. هذا محتواها

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، أمس الاثنين، أنه قد يجتمع مع نظيره الإيراني “حسن روحاني”، مشيراً إلى أنه ليس لديه مشكلة بخصوص لقاء من هذا القبيل.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قائلاً : قد يحدث، وأعادها مرة أخرى ” قد يحدث”، مضيفاً ليس لدي أي مشكلة بذلك، بحسب وكالة رويترز.

وأكد ترامب على ضرورة أن تصحيح إيران أوضاعها، مشيراً إلى أنها في وضع سيء للغاية.

وترك ترامب، الأربعاء الماضي، احتمال الاجتماع مع روحاني خلال اجتماعات الجمعية العامة المقبلة في نيويورك مفتوحاً، موضحاً، أن عقد اجتماع مع روحاني أمر وارد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر.

وأدلى بتصريحات للصحفيين في البيت الأبيض وقتها قائلاً: “قطعاً، كل شيء ممكن، يريدون حل مشكلتهم، في إشارة إلى التضخم في إيران، وأضاف “يمكننا حلها في غضون 24 ساعة.

من جهته، مبعوث الولايات المتحدة إلى إيران “برايان هوك” أعلن الأسبوع الماضي، أنه سيتم فرض المزيد من العقوبات على إيران، مؤكداً ان الولايات المتحدة ملتزمة بحملة الضغوط القصوى على إيران.

بالمقابل، قال روحاني خلال جلسة للبرلمان الإيراني الخميس الماضي: “لم يُتخذ أي قرار بإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، وكانت هناك عروض كثيرة بإجراء محادثات لكن ردنا سيكون دائما الرفض.

وأوضح في كلمته أنه “إذا رفعت أمريكا كل العقوبات، يمكننا كما حدث من قبل أن ننضم إلى محادثات متعددة الأطراف بين طهران والأطراف الموقعة على اتفاق 2015.

مؤكداً، أن بلاده لن تجري محادثات مع الولايات المتحدة، ما لم ترفع واشنطن جميع العقوبات التي فرضتها على طهران‭‭‭‬‬‬ بعد الانسحاب من الاتفاق النووي.

وفرض ترامب منذ انسحابه من الإتفاق النووي، عقوبات قاسية على إيران، أثرت بشكل كبير على اقتصادها، إلى درجة الإنهاك، وفق مراقبين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى