fbpx

قبيل العيد.. محكمة معرة النعمان تصدر عفوا عن السجناء بجرائم مدنية..

أصدرت محكمة معرة النعمان يوم أمس الأحد عفوا شمل بعض السجناء المحكومين من قبلها و المسجونين في سجون المحكمة في معرة النعمان.
وبحسب مصادر متابعة فإن العفو يشمل المحكومين بجرائم وأحكام مدنية فقط دون التطرق لسجناء الجرائم السياسية او الامنية .
ونص العفو على إخلاء سبيل كل سجين قضى مدة اكثر من نصف محكوميته بشرط حسن سلوكه وعدم وجود حقوق للناس في ذمته، أي أن العفو يسقط الحق العام فقط وأما الحق الخاص فعلى السجناء رد الحقوق الخاصة قبل الاستفادة من هذا العفو .
وبحسب عبدو الغريب اعلامي مركز الشرطة الحرة في معرة النعمان فان عشرات السجناء تم اطلاق سراحهم بعد الاستفادة من العفو الذي تم إصداره يوم أمس الأحد.
يذكر بان محكمة معرة النعمان تسيطر عليها كل من فصائل احرار الشام وصقور الشام وفيلق الشام التي اندمجت مؤخرا في الجبهة الوطنية.
وكانت المحكمة في ما مضى تابعة لهيئة تحرير الشام قبل ان تسيطر عليها فصائل احرار الشام و صقور الشام اثر معارك طاحنة مع هيئة تحرير الشام انتهت بطرد الهيئة من المدينة .
الجدير بالذكر ان حكومة الانقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام لم تصدر عفوا عن المساجين قبيل العيد حتى الآن، علما أنها كانت تطلق سراح المساجين قبيل كل عيد الا ان الجهاز الامني التابع لهيئة تحرير الشام والمعروف باسم “العقاب” اطلق سراح القيادي في الجيش الحر وائل الغابي قبل عدة ايام بعد مدة اعتقال حوالي السنتين تقريبا دون ايضاح سبب اعتقاله فيما لا يزال اخيه علاء الغابي رهن الاعتقال في سجون العقاب حتى اليوم .

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى