fbpx

سيدة سورية بريف حلب تقتل طفليها خنقاً والثالث ينجو

أقدمت امرأة سورية صباح اليوم الخميس، على خنق أطفالها الثلاثة في مدينة الباب بريف حلب، ما أدى إلى مقتل طفلين في حين نجا طفلها الثالث.

وأفاد مراسل مرصد مينا أن المرأة من مهجري مدينة دوما بريف دمشق، تعيش في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، قامت بمحاولة قتل أطفالها الثلاثة خنقا، وتمكنت من قتل (طفل وطفلة) (13 و15 ) عاما ونجاة الطفل الثالث (16) عاما والذي تمكن من الهروب اثناء محاولتها قتله إلى خارج المنزل وعلى رقبته آثار الخنق.

وأضاف المراسل أن المرأة (35)عاما حاولت الانتحار بعد قتلها لطفلها عبر محاولة تناول المحروقات و قطع الشريان في أيديها بالآلات الحادة، لكن تمكن طفلها الثالث من ايقافها بعد هروبه وإخبار الجيران بما قامت به والدته ليقوموا على الفور بمحاولة إسعاف الأم والأطفال الاثنين الذي فارقوا الحياة لاحقاً.

ونقل المراسل أن الشرطة في المدينة بدأت بالتحقيقات لكشف أسباب الجريمة، لافتا إلى أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن المرأة مصابة بمرض عصبي”.

في حين قال ناشطون وفق المراسل إن السبب هو “عدم قدرة الأم على اطعام أولادها في ظل تفشي الفقر المدقع وعدم توفر عمل أو وجود مساعدات للمهجرين بسبب الأعداد الكبيرة التي تتواجد في المنطقة التي تتبع للجيش الوطني و تحت الرعاية التركية حيث يعيش آلاف السكان دون مردود مالي او مساعدات”.

يذكر أن منطقتي ” درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمال سوريا تحوي عشرات آلالاف من المهجرين ريف دمشق و حمص، تم تهجيرهم من قبل النظام السوري عقب السيطرة على مناطقهم بدعم من الميليشيات الإيرانية وجوي من قبل القوات الروسية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى