fbpx

مقتل 14 عنصراً من ميليشيا حزب الله في إدلب السورية

أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين التابعة للمعارضة السورية، اليوم الخميس، عن مقتل 14 عنصرا من ميليشيات حزب الله اللبناني أثناء محاولتهم التقدم في جبهة “تل ترعي” بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حيث تمكنت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين; ،صباح اليوم، من إيقاع خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف قوات النظام وميليشيات حزب الله الإرهابي، التي تساند النظام بعملياته في محوري قرية”سكيك”و “تل ترعي” بريف إدلب الجنوبيّ الشرقي.

فصائل الفتح المبين، تمكنت يوم أمس الأربعاء من إسقاط طائرة حربية من طراز “سيخوي 22” أثناء قصفها قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي بمحور “ترعي ;ndashالسكيك”.

وهو ما أكده الناشط السوري “هادي العبد الله” في صفحته على “فيس بوك”، ” تمكنت غرفة عمليات الفتح المبينالقبض على الطيار، كما كانت قد يوم أمس من إسقاط طائرة حربية تابعة لنظام الأسد من طراز ;سوخوي 22;Prime;، وبعد حملة. أرسلت عربة مفخخة إلى تجمع لمليشيات النظام وميليشيات حزب الله في بلدة ;سكيك; بريف إدلب الجنوبي الشرقي، كما استطاعت صدّ محاولة تقدم للمليشيات باتجاه بلدة وتل ;ترعي; غربي تل سكيك”.

كما تم استهداف الطائرة من قبل فصائل “الفتح المبين” العاملة في منطقة إدلب وريفها، حيث تمكنت الفصائل من أسر الطيار، بعد إسقاط طائرته جنوب شرقي إدلب.

قوات الجيش الحر العاملة على جبهات إدلب، استطاعت أيضا تدمير دبابة للميليشيات الروسية ، خلال المعارك الدائرة في محور “تل ترعي”.

وكانت فصائل الفتح المبين وفصائل أخرى، قد كبدت ميليشيا حزب الله والنظام السوري خسائر بشرية كبيرة، بحسب ما أعلنه مراسل أورينت في إدلب حين قال: “مقتل وجرح مجموعة كاملة لميليشيا الحزب مؤلفة من حوالي 30 عنصرا، أثناء محاولتهم اقتحام بلدة “ترعي” قرب بلدة سكيك جنوبي إدلب”.

وأضاف، أن الفصائل تمكنت من قتل وجرح العناصر المذكورين عبر الاشتباك المباشر معهم، بعد إيقاعهم بكمين محكم نصبوه لهم غرب مزارع تل سكيك.

يذكر أن بلدة “التمانعة”، ومحاور القتال في ترعي وخان شيخون وركايا بريف إدلب الجنوبي، شهدت غارات جوية مكثفة باليومين الماضيين، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي يستهدف المناطق السكنية والأراضي الزراعية، الأمر الذي خلف عددا من القتلى المدنيين، كما أحدث دمارا كثيرة في المنشآت السكنية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى