fbpx

بوتين لنتنياهو: تصرفات الطيران الإسرائيلي السبب بسقوط الطائرة.. وتزويد سوريا بمنظومة (إس-300) في محله

أعلن الكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا هاتفياً نشر منظومة (إس-300 ) الصاروخية في سوريا.
وأشار الكرملين في بيان صحفي له، اليوم الإثنين، في أعقاب المكالمة الهاتفية بين بوتين ونتنياهو بمبادرة من الجانب الإسرائيلي، إلى أن موسكو وتل أبيب واصلتا مناقشة ملابسات حادث إسقاط الطائرة الروسية.
وأوضح البيان بأن بوتين أبلغ نتانياهو” رفضه الرواية الاسرائيلية حول حادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا.
وشدد بوتين خلال الاتصال وفق البيان، على أن قرار موسكو بتعزيز منظومة الدفاع الجوية السورية هو في محله بالنظر الى الوضع ويهدف قبل كل شيء إلى تجنب أي تهديد محتمل لحياة الجنود الروس.
وأشار إلى أن بوتين أخبر نتنياهو بأن تصرفات الطيران الإسرائيلي السبب الرئيسي لمأساة الطائرة الروسية.
وكان المكتب الصحفي للكرملين أعلن في وقت سابق اليوم، أن حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سوريا الأسبوع الماضي سينتج عنها تداعيات سلبية على التعاون بين روسيا وإسرائيل، لا سيما في المجال العسكري.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات للصحفيين أن التصرفات المتعمدة للطيارين الإسرائيليين التي أسفرت، حسب معطيات الخبراء العسكريين الروس، عن إسقاط الطائرة، تضر من دون أدنى شك بالعلاقات بين موسكو وتل أبيب، وتجبر روسيا على اتخاذ إجراءات إضافية فعالة لضمان أمن عسكرييها في سوريا.
وقال بيسكوف إن القرارات التي أعلن عنها اليوم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو بما فيها قرار تسليم منظومة إس-300″ للدفاع الجوي إلى سوريا جاءت في إطار هذا النهج الروسي.
.

وكالات

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى