fbpx

العراق.. الصدر يوجه رسالة لعبد المهدي يدعوه لتشكيل حكومة تكنوقراط

دعا زعيم التيار الصدري وائتلاف “سائرون” العراقي، مقتدى الصدر، مجددا لتشكيل حكومة تكنوقراط في العراق، لاسيما فيما يتعلق بحقيبتي الداخلية والدفاع.

وطالب الصدر في رسالة وجهها اليوم الاثنين إلى رئيس الوزراء الجديد عادل عبد المهدي، إلى “عدم الانصياع إلى ما يجري خلف الكواليس من تقاسم للمناصب”.

كما طالب الصدر في رسالته أن يكون القادة “الشجعان” الذين حرروا الأراضي من سيطرة “داعش” هم الأولى بشغل حقيبتي الدفاع والداخلية اللتين لم يتم حتى الآن تعيين وزراء لشغلهما.

وشدد على “ضرورة تأسيس دولة وفق الأسس الصحيحة، لينعم الشعب العراقي بحقوقه بكل حرية وكرامة من خلال وزراء تكنوقراط مستقلى الهوى والقرار”.

وأكد الصدر كذلك على “ضرورة عدم التسويف فى استكمال تشكيل الحكومة العراقية”، داعيا عبد المهدي لانجاز تشكيل الحكومة لـ”اثبات نجاحها في توفير الخدمات الضرورية للشعب المحروم منها وحماية الحدود وإعادة العراق إلى حاضنته العربية والإقليمية والدولية”.

وفي سياق موازٍ، قالت مصادر سياسية عراقية إن زعيم الصدر منزعج من تمسك عبدالمهدي بتقديم فالح الفياض وزيرًا للداخلية، مشيرًا إلى أن الصدر أبلغ مقربين منه بعزمه رفع الدعم عن عادل عبدالمهدي.

وأبدى عبد المهدي تمسكا واضحا بالمرشح لوزارة الداخلية “الفياض” وهو مقرب من إيران، وترأس سابقا هيئة “الحشد الشعبي” وهو ما يرفضه التيار الصدري الذي طالب بمرشحين مستقلين للوزارات الأمنية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى