fbpx

مساجد اليمن.. ضحية الإرهاب الحوثي

استهدفت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، مقرات تابعة للقوات المشتركة من الجيش الوطني، ومزارع المواطنين غربي اليمن، وعلى القرى السكنية بالريف الجنوبي لمحافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، إضافة إلى مناطق حيس والتحيتا والدريهمي، وفق ما صرحت به مصادر عسكرية رسمية، في حين انضمت دور العبادة إلى دائرة الأهداف الإرهابية الحوثية.

المصادر، أكدت أن ما تقوم به تلك ميليشيات الحوثي “هو تصعيد عسكري لعملياتها العسكرية ومن خروقاتها اليومية من خلال استهداف القوات المشتركة والمدنيين العُزل، يعد تحد واضح للهدنة الأممية فيما تواصل الأمم المتحدة صمتها المطبق حيال ما تقول به الميليشيات الحوثية الانقلابية من انتهاكات وخروقات يومية”.

ووفق ذات المصادر، فقد “شنت منذ الساعات الأولى من صباح السبت، هجوما بالأسلحة الرشاشة وأسلحة القناصة وقذائف المدفعية الهاون والهاون وبي 10 استهدفت به مواقع القوات المشتركة وعدد من القرى السكنية ومزارع المواطنين، وبشكل عشوائي، في مديريات حيس والدريهمي”.

واستنادا لأحد التقارير التي تحصي أبرز انتهاكات الميليشيات الانقلابية خلال اليومين الماضيين، تظهر النتائج، أن “انتهاكات الميليشيات لم تسلم منها دور العبادة”، حيث “استهدفت مسجد عمر بن الخطاب الواقع في أحد الأحياء السكنية بمدينة التحيتا بالقذائف والأسلحة الثقيلة أثناء وجود المصلين بداخله لأداء الصلاة وألحقت بالمسجد أضراراً بالغة”.

أما في مديرية التحيتا الواقعة جنوب محافظة الحديدة “شنت الميليشيات عمليات قصف واستهداف واسعة طالت الأحياء السكنية في المدينة، والمواقع العسكرية التابعة للقوات المشتركة في أطراف المديرية، بالقذائف المدفعية، والأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

في حين فككت القوات المشتركة في اليمن حقلا للألغام زرعته المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا، شرق مدينة الحديدة، حيث حولت مناطق ومديريات محافظة الحديدة إلى حقول ألغام كبيرة تهدد حياة السكان والنازحين العائدين إلى قراهم ومناطقهم كما أدت إلى مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء.

المركز الإعلامي للمقاومة التهامية كشف أن “الفريق الهندسي التابع للواء الثالث مقاومة تهامية نفذ الخميس عملية مسح ميداني وعثر على حقل ألغام زرعتها ميليشيات الحوثي شرق مدينة الصالح، وأن الفريق الهندسي التهامي قام بتفكيك الألغام الحوثية وتفجيرها”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى