fbpx

مستعدون للحرب.. إسرائيل تعلن إسقاط مسيرة أطلقها حزب الله

مرصد مينا – لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إسقاطه طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات حزب الله اللبنانية، المدعومة من إيران، لافتاً إلى أن الطائرة اجتازت الحدود الشمالية، بحسب ما أكده الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، “أفخاي أدرعي”.

يشار إلى أن التطور الجديد يأتي تزامناً مع مواصلت مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، برعاية الأمم المتحدة، والتي تعقد في مقر البعثة الأممية في منطقة رأس الناقورة على الحدود بين الجانبين.

وبين “أدرعي” في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، أن الجيش الإسرائيلي تعامل مساء الثلاثاء مع طائرة مسيرة اخترقت الأجواء، قادمة من الأجواء اللبنانية، مضيفاً: “تابعتها القوات طيلة الوقت حتى إسقاطها دون أن يشكل ذلك أي خطر على البلدات المجاورة. تبقى القيادة الشمالية في حالة جاهزية كبيرة ولن تسمح بخرق سيادة إسرائيل”.

تزامناً، شدد مسؤولون عسكريون إسرائيليون، أن المفاوضات الجارية في رأس الناقورة، لن تمنع إيراتابعتها القوات طيلة الوقت حتى إسقاطها دون أن يشكل ذلك أي خطر على البلدات المجاورة. تبقى القيادة الشمالية في حالة جاهزية كبيرة ولن تسمح بخرق سيادة إسرائيل”.

في غضون ذلك، صرحت مصادر مطلعة من داخل الحكومة الإسرائيلية، بأن المفاوضات الجارية في رأس الناقورة، لن تمنع إسرائيل من الرد على أي استفزازٍ يقوم به حزب الله في جنوي لبنان، لافتةً إلى أن الجيش الإسرائيلي جاهز لشن أي عملية عسكرية ضد الحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى