fbpx

السيسي: مصر لن تخون الفلسطينيين

مرصد مينا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إن بلاده “لايمكن أن تخون الفلسطينيين”، مشيرا إلى أن تكلفة إعادة إعمار غزة تتجاوز 90 مليار دولار.

وقال السيسي، خلال احتفاليه “يوم الشهيد”، إن “مصر لا يمكن أن تخون الفلسطينيين ونحن معنيون بحمايتهم وإغاثتهم”، مؤكدا أن “قطاع غزة يشهد مأساة كبيرة وسقوطا لآلاف الشهداء”.

الرئيس المصري أضاف أن “مصر لن تتوانى عن العمل من أجل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لقطاع غزة”، مشيرا إلى الاستمرار في العمل حتى حصول الفلسطينيين على حقهم في إقامة دولة مستقلة.

وأكد الرئيس المصري، حرصه على أن يظل معبر رفح مفتوحا 24 ساعة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرا إلى أن مصر تسقط المساعدات على قطاع غزة جوا بسبب الصعوبات التي تواجه عمليات إدخالها برا.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة “حماس” بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

تخللت المعارك هدنة دامت 7 أيام جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اسفرت مقتل عن نحو 31 ألف قتيلا وأكثر من 70 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى