fbpx

لبنان.. الحكم على سوريين اثنين بالسجن والأشغال بتهمة مراقبة "حزب الله"

ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، إن محكمة لبنانية قضت بسجن سوريين اثنين، بتهمة مراقبة قوافل ميليشيا “حزب الله” وقيادييه.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، إن “المحكمة العسكرية اللبنانية برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، أصدرت حكماً قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة ثلاثة سنوات بحق السوري عبد العظيم المغيزل، والسجن سنة واحدة للسوري كمال غنوم”.

وأشار الوكالة إلى أنهما أدينا “بمراقبة تحركات قوافل تابعة لحزب الله، وتنقلات قياديين في الحزب، وتزويد الجماعات الإرهابية بهذه المعلومات”، بحسب تعبير الوكالة.

ووفق ما جاء بالوكالة اللبنانية فأن المتهم الأول تمت إدانته بـ”جرم القيام بأعمال إرهابية”، بينما أدين الثاني كانت تهمته هي “الانتماء لجبهة النصرة”.

ويقول ناشطون سوريون إن هذا الحكم يأتي مع تصاعد الحملة العنصرية ضد السوريين في لبنان والتي يقودها وزير خارجية لبنان جبران باسيل، في وقت أكدوا فيه بأن القضاء والجيش وكل مفاصل الدولة اللبنانية باتت بيد ميليشيا “حزب الله” والتي تعد ذراع إيران في لبنان.

يذكر أن ميليشيا “حزب الله” دخلت إلى جانب قوات النظام السوري، منذ الأيام للانتفاضة الشعبية في سوريا ضد حكم بشار الأسد، وتسببت هذه الميليشيا بمقتل آلاف المدنيين السوريين في طول البلاد وعرضها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى