fbpx

التجارة بين إيران وألمانيا تنخفض للنصف

قالت بيانات صادرة عن غرفة التجارة والصناعة الألمانية، إن صادراتها إلى إيران انخفضت في الأشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 50٪ بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ونشرت وكالة رويترز تقريرًا عن برلين، كشف عن انخفاض ملحوظ في حجم التجارة الخارجية بين ألمانيا وإيران.

ويقول التقرير إن انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي وتجديد الولايات المتحدة العقوبات الإيرانية وتكثيفها، كان له أثر كبير على العلاقات التجارية بين برلين وطهران، وكذلك التعاون الاقتصادي لدول أخرى مع إيران.

ووفقًا للإحصاءات والمعلومات الصادرة عن غرفة التجارة والصناعة الألمانية، فقد انخفض إجمالي صادراتها إلى إيران بنسبة أكثر من 52% في شهري كانون أول /يناير وشباط فبراير من هذا العام بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الصادرات الألمانية إلى إيران في أول شهرين من هذا العام 223 مليون يورو. ويأتي ذلك في وقت، انخفضت فيه الواردات الألمانية من إيران في المدة المذكورة بنسبة أكثر من 42% إلى 41 مليون يورو.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية في تقرير مماثل أن العلاقات التجارية بين البلدين أخذت سيرًا عكسيًا. أيضًا كان انخفاض صادرات ألمانيا إلى إيران في العام الماضي قد حدث نتيجة العقوبات.

وبحسب احصاءات غرفة التجارة والصناعة الألمانية، فقد انخفض حجم الصادرات الألمانية إلى إيران في عام 2018 ما يقارب 8% ليصل إلى 2.7 مليار يورو.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى