fbpx

وزير الخارجية السعودي: علاقاتنا طيبة ورائعة مع تركيا

مرصد مينا – السعودية

أكد “فيصل بن فرحان” وزير الخارجية السعودي أن علاقات المملكة العربية السعودية “طيبة ورائعة” مع تركيا، وأنهم يبحثون سبل إنهاء الخلاف مع قطر.

وزير الخارجية السعودي قال في مقابلة مع وكالة “رويترز”، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين، التي استضافتها السعودية افتراضيا: إنه “لا توجد بيانات تشير إلى وجود مقاطعة غير رسمية للمنتجات التركية”، وإن بلاده إلى جانب الإمارات ومصر والبحرين تواصل البحث عن سبيل لإنهاء الخلاف مع قطر على الرغم من أنها ما زالت تريد علاج مخاوف أمنية مشروعة.

يأتي تصريح “بن فرحان” بعد اتصال هاتفي أجراه قبل يومين الملك “سلمان بن عبد العزيز” مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، لتنسيق الجهود المبذولة ضمن أعمال قمة مجموعة العشرين، كما شهد الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وفقا لما نقلته وكالة الانباء السعودية.

من جهتها، كانت وكالة الأناضول التركية أشارت إلى أن القائدين اتفقا على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين بلديهما، وبحثا تحسين العلاقات وحل المشاكل العالقة.

يذكر أن العلاقات السعودية-التركية شهدت مؤخرا تصاعدا لخلافات، على خلفية مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” في قنصلية بلاده بتركيا في أكتوبر/تشرين أول من العام 2018، والأزمة الخليجية التي دعمت فيها أنقرة قطر.

وكان ملك السعودية قد أمر قبل أسبوعين بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى تركيا لصالح المتضررين من الزلزال الذي ضرب ولاية “إزمير” غربي تركيا نهاية الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى