fbpx
أخر الأخبار

رداً على الجزيرة.. رئيس وزراء بكستان: السعودية دعمتنا كثيراً

مرصد مينا – باكستان

أكد رئيس الوزراء الباكستاني، “عمران خان”، أن المملكة العربية السعودية، وقفت إلى جانب بلاده في الكثير من الأزمات خلال السنوات الماضية، مضيفاً في رده على سؤال لقناة الجزيرة القطرية: “هم في المملكة أصدقائنا في أصعب الأيام التي واجهتنا، وهناك نحو ثلاثة ملايين باكستاني يعملون في السعودية”.

إلى جانب ذلك، أشار “خان” إلى أن السعودية تمتلك سياستها الخاصة بها، وانها دعمت باكستان في الكثير من المحن الاقتصادية التي مرت بها سابقاً، مضيفاً: “من أكون لأنتقد تلك السياسة”.

وتعتبر باكستان جزءاً من التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية، ويضم عدداً من الدول العربية والإسلامية، حيث سبق للحكومة الباكستانية أن أكدت دعمها للسعودية في مواجهة أي تهديد إيراني، بالتزامن مع تعرض الأراضي السعودية لاعتداءات من قبل الميليشيات الحوثية، في اليمن والمدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

أما على جانب قضية كشمير والنزاع مع الهند على الإقليم الحدودي، فقد اعتبر خان أن الإقليم عاش حصاراً لا إنسانياً غير مسبوق، وانه بمثابة جريمة ضد الإنسانية دمرت الأرواح، خاصةً وأنه أعاق سبل العيش للسكان هناك على حد قوله، متهماً الحكومة الهندية، بفرض هوية الهنود في جامو وكشمير بشكل غير قانونىي.

وكانت الحكومة الهندية قد أعلنت العام الماضي، عن ألغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان، ما أدى إلى اندلاع مظاهرات عارمة، ترافقت مع توتر عسكري ومواجهات بين الجارتين النوويتين، في واحد من أكبر التهديدات التي واجهت العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وسط تحذيرات من تطور الموقف إلى حرب معلنة بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى