fbpx

موظف سابق يكشف سر جرأة بريغوجين وتوجه قواته إلى موسكو

مرصد مينا

كشف موظفون سابقون لدى قائد مرتزقة فاغنر، يفغيني بريغوجين عن سر الجرأة التي امتلكها بريغوجين حين قرر أن يتوجه بقواته إلى موسكو، مؤكدين أن ليس هناك الكثير لدى قائد فاغنر ليخسره.

 موقع بروكت الروسي نقل عن الموظفين  قولهم إن بريغوجين كان يخضع للعلاج من سرطان المعدة، وأنه ربما بدأ يتعافى من السرطان بعد فترة طويلة من العلاج القوي.

وقال موظف سابق إن ما فعله بريغوجين والتوجه نحو موسكو يعكس بوضوح عقلية رجل لديه القليل ليخسره، مضيفا “هذا رجل تقطعت معدته وأمعاؤه”. وفي شهادة لموظف سابق آخر قال إن “بريغوجين كان مصابا بالسرطان، الآن يبدو أن انتشار الورم قد توقف”، مشيرا إلى أنه يتبع نظاما غذائيا صارما ويشرب كوبا من عصير الليمون فقط.

ولفت إلى أنه منذ بداية مرضه وتعافيه منع بريغوجين جميع العاملين في فاغنر من إقامة علاقات مع مهربي المخدرات في دول خارج روسيا، مؤكدا أنه قام بمعاقبة عناصر المجموعة الذين خالفوا أوامره، على حد أقواله.

يذكر أنه في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، قاد بريغوجين تمردا أحرز خلاله تقدما سريعا واستولى على مدينة روستوف. وتقدمت قواته نحو العاصمة موسكو، وتمكن خلال اشتباكات مع الجيش الروسي من إسقاط ست مروحيات وطائرة.

لكن التمرد لم ينجح في أهدافه، وسحب بريغوجين قواته، إلى أن تم التوصل إلى صفقة غادر بموجبها الرجل إلى الجارة بيلاروسيا. فيما أعلن  الكرملين قبل يومين عن اجتماع عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع كبار الضباط من فاغنر بينهم بريغوجين، بعد خمسة أيام من التمرد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى