fbpx

الجيش الوطني الليبي: طائرات الوفاق استهدفت مواقع مدنية.. وصواريخ تركية بالمعركة

أكد المتحدث باسم “الجيش الوطني الليبي” اللواء أحمد المسماري إن طائرات تابع لحكومة “الوفاق” شنت 6 غارات، 5 منها على مواقع مدنية، مشيراً إلى وجود صواريخ تركية مع قوات “الوفاق”.

وقال المسماري في مؤتمر صحافي من بنغازي مساء اليوم الثلاثاء، إن “طائرات من مصراتة استهدفت الجفرة بغارتين واحدة على منتزه عائلي والثانية على جهاز مكافحة الهجرة اللذين كانا خاليين من المواطنين”.

كما جرى شن غارة على غريان استهدفت حي سكني -وفق المسماري- والذي رجح أنها كانت تستهدف عميد بلدية غريان الذي أعلن وقوفه بجانب “الجيش الوطني”.

بالإضافة إلى غارة أخرى على منطقة الأصابعة وثانية على جندوبة بغريان وأخرى على منطقة الوطية، بحسب المتحدث.

وأوضح المسماري أن قوات “الوفاق” انكمشت إلى منطقة الكريمية (قرب طرابلس)، مؤكداً بأنه “لم يتم تسجيل خسائر بشرية في قوات الجيش الوطني اليوم، إلا أن 3 جنود مفقودين حتى الآن”.

وبحسب المسماري فأن جميع اشتباكات الجيش الوطني الثلاثاء، كانت مع “الإخوان المسلمين” وخلايا تنظيم “داعش” وتنظيم “القاعدة”، فضلاً عن جماعات ليبية مسلحة، داعياً المسلحين إلى الانسحاب من المعركة.

وأشار المسماري إلى “وصول أسلحة للجماعات المتطرفة” في طرابلس مبيناً أنه “تم انزال الأسلحة في زوارة ووصلت للجماعات المتطرفة”.

وأشار إلى أن “الجيش الوطني يعرف مصدر الأسلحة”، لافتاً إلى وجود أسلحة أخرى محمولة على الكتف “صناعة تركية”، على حد قوله.

وجدد المسماري التأكيد على أن “من دخل بيته أو سلم سلاحه أو رفع الراية البيضاء فهو آمن”، معتبراً بأن “الجيش لا يستهدف إلا الإرهاب والتطرف ويعي حجم المؤامرة على ليبيا”، حسب قوله.

وكان”الجيش الوطني” بقيادة المشير خليفة حفتر أعلن في الرابع من الشهر الجاري، إطلاق معركة لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من “الإرهابيين”،بحسب وصف الجيش.

وتسيطر حالياً على العاصمة طرابلس مجموعات متعددة موالية لحكومة “الوفاق” برئاسية فايز السراج.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى