fbpx

مستشار حميدتي مخاطبا الشعب الاسرائيلي: ما نتعرض له تعرضت له إسرائيل آلاف المرات

مرصد مينا

قال يوسف عزت المستشار السياسي لقائد قوات “الدعم السريع” التي يقودها محمد حمدان دقلو (حميدتي) مخاطبا الشعب الإسرائيلي والحكومة الاسرائيلية “ما تتعرض له الخرطوم وقوات الدعم السريع هو هجوم، يشنه الجيش، استغلته العصابة الإسلامية الإرهابية، ما نتعرض له تعرضت له إسرائيل آلاف المرات من المجموعات الإرهابية مثل حماس والمنظمات الأخرى التي يعرفها الشعب الإسرائيلي جيدا”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع روعي كايس مراسل قناة “كان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلية مع يوسف عزت مضيفا: “هذا ما نتعرض له اليوم وسنتصدى له بكل بسالة ونهزمه”.

كايس من جهته قال إن عزت يحاول “تجنيد” الرأي العام الإسرائيلي، ويساوي بين الهجوم الذي تشنه قوات الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان بهجمات “المنظمات الإرهابية” على إسرائيل.

يشار أن السودان توصل مع إسرائيل أواخر عام 2020 إلى اتفاق لتطبيع العلاقات برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مقابل رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، إلا أنه لم يتم توقيع اتفاق رسمي حتى الآن.

واتضحت الخلافات بين رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد القوات المسلحة عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو للعلن بعد توقيع “الاتفاق الإطاري” المؤسس للفترة الانتقالية بين المكون العسكري والمكون المدني في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، الذي أقر بخروج الجيش من السياسة وتسليم السلطة للمدنيين، وبرز الخلاف في الفترة الزمنية لاندماج قوات الدعم السريع بالجيش السوداني.

وكان مقررا التوقيع على الاتفاق السياسي النهائي لإنهاء الأزمة بالسودان في الأول من نيسان/ أبريل الحالي إضافة للتوقيع على الوثيقة الدستورية في 6 أبريل وهذا لم يحصل بسبب خلافات في الرؤى بين قادة القوات المسلحة وقادة قوات الدعم السريع فيما يتصل بتحديد جداول زمنية لدمج قوات الدعم السريع داخل الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى