fbpx
أخر الأخبار

أوغلو: وفيات كورونا في اسطنبول تفوق كامل تركيا

مرصد مينا – تركيا

كشف رئيس بلدية اسطنبول، “أكرم إمام أوغلو” أن عدد الوفيات المسجلة في مدينة اسطنبول الناجمة عن كورونا في مدينة اسطنبول تجاوز أعداد الوفيات المعلن عنه في جميع أنحاء تركيا.

كما لفت “أوغلو” إلى أن الأوضاع الصحية في إسطنبول باتت خارجة عن السيطرة، نظراً لارتفاع معدلات الإصابة، داعياً إلى ضرورة إغلاق المدينة بشكل كامل لمدة أسبوعين على الأقل، للحد من انتشار الوباء.

يشار إلى أن الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، كان قد أعرب عن رفضه الكامل لفرض إغلاقات في البلاد، لافتاً إلى أن الأوضاع الاقتصادية تحتاج استمرار عجلة الانتاج التركية.

في السياق ذاته، أشار “أوغلو” أن عدد الوفيات في اسطنبول المسجلة في اسطنبول خلال الأسبوع الماضي، تجاوز الأرقام الحكومية في كافة تركيا بـ 50 وفاة، في تشكيكٍ بالبيانات الصحية الرسمية، الصادرة عن الحكومة التركية.

وكانت غرفة أطباء إسطنبول، قد اتهمت حكومة العدالة والتنمية الحاكمة في تركيا، بالإفلاس في مواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، لافتةً إلى أن الوضع الوبائي فاق قدرة البلاد على مواجهته.

كما طالبت الغرفة بإغلاق المدينة بشكل كامل، كآخر إجراء للحد من تصاعد العدوى، مشككةً بالإحصائيات الرسمية حول عدد الاصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى