fbpx
أخر الأخبار

ليبيا.. قوة أمنية مشتركة لتأمين طريق “النهر الصناعي”  

مرصد مينا – ليبيا

استقبل الجيش الليبي المتمركزة في مدينة “الشويرف” جنوبي غربي العاصمة طرابلس اليوم الاربعاء، وفدا من المنطقة الغربية للتعاون في تأمين طريق النهر الصناعي الرابط بين منطقتي الشويريف والسدادة.

الجيش الليبي اتفق مع القوة الأمنية المساندة من مدينة مصراتة على تأمين الطريق وتسيير دوريات مشتركة في خطوة تاريخية جاءت بعد عدة سنوات من القطيعة، يمكن أن تمهد لتوحيد المؤسسة الأمنية والعسكرية في ليبيا.

وتعد مدينة الشويرف منطقة تماس بين قوات الجيش الليبي جنوبا وقوات المنطقة الغربية شمالا ويعمل الجانبان على تأمينها بدوريات مشتركة خاصة أنها تشهد من وقت لآخر عملية تبادل للمحتجزين.

بدوره، أعلن الفريق “مراجع العمامي”، رئيس “لجنة 5+5” العسكرية، عن القيادة العامة للجيش الليبي، بدء التنفيذ العملي لخطة الترتيبات الأمنية لمرحلة جديدة، موضحاً، أنه “تم تكليف كل من لواء طارق بن زياد المعزز التابعة القيادة العامة وإحدى الوحدات الأمنية بالمنقطة الغربية لهذه المهمة، مثمنا الروح الوطنية المسئولة التي اكتست عملية التنسيق لهذه المهمة “.

وأكد المسؤول العسكري أن “خطة الترتيبات الأمنية تهدف إلى حماية وتأمين خط النهر الصناعي والمنظومة من أي اختراقات أمنية، وملاحقة التنظيمات الإرهابية والمتطرفين في كامل المنطقة والعمل على وقف نشاطها والقضاء عليها”.

يذكر أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5″، أعلنت في وقت سابق، إعادة فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق ليبيا وغربها، بعد إغلاقه لأكثر من عامين، مطالبة المجلس الرئاسي والحكومة بتجميد أي اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع أي دولة لإخراج كافة المرتزقة والعناصر الأجنبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى