fbpx

بعد الحوثيين.. الإدارة الأمريكية تحدد موقفها من حزب الله

مرصد مينا – لبنان

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية “جيرالدين غريفيث”، أن إدارة البيت الأبيض الجديدة، لن تغير موقفها وسياستها تجاه “حزب الله” اللبناني، وأنه سيظل “منظمة إرهابية”.

وأشارت “غريفيث” في حديث تلفزيوني لها، إلى أن واشنطن مستمرة في مساعيها للحد من التدخل الإيراني في المنطقة سواء في لبنان أو في اليمن.

المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أضافت “ما يهمنا في لبنان هو أن تكون الحكومة الجديدة قادرة على تلبية احتياجات الشعب اللبناني وتحقيق الإصلاحات المطلوبة وقرار تشكيلها يعود إلى الشعب اللبناني”.

كما لفتت “غريفيث” إلى أن بلادها تتشارك مع فرنسا فكرة تقوية لبنان، ومساعدته في مواجهة التحديات الاقتصادية وفيروس كورونا، وقالت: “نواصل التشاور مع حلفائنا في أوروبا من أجل مساعدة لبنان”.

يشار إلى ان أميركا صنفت حزب الله وكافة أجنحته كمنظمة إرهابية، والتحقت بها العام الفائت عدة دول أوروبية مصنفة الحزب كإرهابي.

يشار إلى أن حسن نصر الله أمين عام ميليشيا “حزب الله” اللبناني، إسرائيل بحرب غير مسبوقة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يبحث عن مواجهة مع إسرائيل.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة: “في أي حرب مقبلة ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية ما لم تعرفه منذ قيام إسرائيل”، مشيرا إلى “قلق إسرائيلي وسعودي واضح حيال الملف النووي الإيراني”، على حد قوله.

ووجه نصر الله رسالة إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وقال إن “فرضتم حربًا سنخوضها، وإذا ضربتم مدننا سنرد بالمثل، وإذا استهدفتم قرانا سنقصف مستعمراتكم، في أي حرب مقبلة ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية ما لم تعرفه منذ قيام إسرائيل، لا أحد يضمن ألا تتدحرج ‘الأيام القتالية‘ إلى حرب واسعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى