fbpx
أخر الأخبار

الإمارات.. خدمة جديدة تخص المقيمين

مرصد مينا

أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات خدمة جديدة تمكن المقيمين الذين لديهم إقامات سارية واضطروا للبقاء خارج الدولة لمدة تزيد على 6 أشهر، من تفعيل الإقامة مرة أخرى ودخول الدولة بالإقامة نفسها، بعد موافقة الهيئة.

وكالة أنباء الإمارات “وام” أوضحت أن خدمة طلبات تصاريح الدخول تم تفعيلها يوم الجمعة الماضي، ولا تنطبق على حاملي الإقامات الذهبية، لافتة إلى أنه “تم إطلاق الخدمة الجديدة بهدف إسعاد المتعاملين وتمكين المقيمين الذين لديهم إقامات سارية واضطروا للبقاء خارج الدولة للدراسة أو العمل أو العلاج لمدة تزيد على 6 أشهر، ومن ثم استنفادهم المدة المحددة للبقاء خارج الدولة مما يترتب عليه إلغاء الإقامة من الناحية القانونية”.

الوكالة بينت أن “الخدمة الجديدة تتيح لهؤلاء المقيمين تفعيل الإقامة مرة أخرى ودخول الدولة بالإقامة نفسها، بعد موافقة الهيئة”، وأضافت أن “هذه الخدمة تشمل جميع الإقامات المعتمدة ضمن منظومة الخدمات التي تقدمها الهيئة”.

وذكرت أن “الموافقة على طلب تصريح لمن بقوا خارج الدولة أكثر من 6 أشهر تتطلب تقديم صورة عن الهوية الإماراتية وصورة عن جواز السفر، وإرفاق سبب التأخير لدخول الدولة خلال تلك المدة”.

كما أكدت “حرصها على تطوير منظومة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين والتيسير عليهم من خلال تبسيط الإجراءات والتحول الرقمي في تقديم كافة الخدمات وإطلاق خدمات جديدة تلبي احتياجات المتعاملين وتعالج الظروف الاستثنائية التي يتعرضون لها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى