fbpx

وسائل إعلام: "قسد" تدمر 4 دبابات للجيش التركي

أعلنت ميليشيات “قسد” مقتل خمسة جنود من القوات الموالية لتركيا خلال اشتباكات على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا، فيما ذكرت وكالات كردية، أن قوات سوريا الديمقراطية، دمرت أربعة دبابات للجيش التركي، خلال محاولتهم التوغل البري نحو المواقع الخاضعة لسيطرتهم.

وحول العناصر القتلى، بينت ميليشيا “قسد”، أن العناصر القتلى سقطوا خلال محاولتهم التوغل باتجاه الجانب السوري من الحدود من جهة “تل أبيض” شمال الرقة، مشيرةً إلى أنها تصدت للقوات المهاجمنة وأجبرتها على التراجع، وأن جثث قتلى المعارضة السورية بحوزتها في الوقت الراهن.

في غضون ذلك، أفادت مواقع إعلامية كردية بأن القوات التركية، واصلت صباح اليوم قصفها على قرى غربي مدينة عين العرب (كوباني)، مشيرة إلى أن قرية آشمة التي يتواجد فيها قبر “سليمان شاه” تتعرض لقصف مدفعي عنيف.

وكانت مستشارة الرئيس التركي “جلنار ايبت” قد أكدت في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، أن الرئيس التركي ونظيره الأمريكي، توصلا لتفاهم تام حول عملية “نبع السلام”، مبدية استغرابها من التغريدات التي أطلقها “ترامب” حيال العملية.

إلى جانب ذلك، لفتت المسؤولة التركية، إلى ضرورة عودة مقاتلين التنظيم الأوروبيين إلى بلادهم، موضحة أن أنقرة ناقشت مع واشنطن تلك المسألة قبل إطلاق عملية “نبع السلام” بأشهر.

الرئيس التركي “رحب طيب أردوغان” بدوره أشار عبر صفحته على موقع تويتر إلى أن هدف عملية “نبع السلام” التي يشنها الجيش التركي شمال سوريا هو القضاء على بقايا تنظيم داعش الإرهابي، بالإضافة إلى منظمتي “بي كي كي” و”اي بي جي” الكرديتين التين وصفهما بـ”الإرهابيتين”.

ولفت أردوغان إلى أن العملية جاءت بالتعاون مع ما أسماه “الجيش الوطني السوري”، مشيراً إلى أن الجيش التركي يحاول من خلال العلية المذكورة القضاء على الممر الإرهابي على حدود تركيا الجنوبية، على حد وصفه، معتبراً أن تحركات الجيش شرق الفرات تأتي وفق قواعد القانون الدولي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى