fbpx

مقابل التستر على فساده.. السفيرة الأمريكية: باسيل يمنح غطاء لسلاح حزب الله

مرصد مينا – لبنان

اتهمت السفيرة الأمريكية في لبنان، “دوروثي شيا”، رئيس التيار الوطني الحر، “جبران باسيل” بمنح غطاء سياسي لسلاح حزب الله من خلال العلاقة بين الطرفين، لافتةً إلى أن الحزب يتغاظى بالمقابل عن فساد “باسيل”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قد فرضت قبل ما يزيد عن أسبوع من الآن، عقوبات على “باسيل” بسبب انخراطه في عمليات فساد وعرقلته لشكيل الحكومة وعلاقاته مع حزب الله.

وشددت السفيرة في تصريحات صحافية لها، أن واشنطن لديها تصميم كامل على مكافحة الطبقة الفاسدة في لبنان، حتى القضاء عليها بشكل كامل، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة ستواصل سياسة الضغط على حزب الله وحلفائه بكافة الوسائل.

كما أكدت “شيا” أنه لم يعد هناك بعد اليوم أي شيء مجاني، في إشارة إلى ارتباط المساعدات للبنان بالعديد من الشروط، في مقدمتها مكافحة الفساد واستعادة قرار الدولة اللبنانية، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس “دونالد ترامب” لم تقدم الدعم لحكومة “حسان دياب” بسبب هيمنة حزب عليها.

يشار إلى أن “شيا” قد شنت قبل أيامٍ، هجوماً لاذعاً ضد “باسيل”، حيث وصفته بأنه كاذب، موضحةً أنه كان على استعداد للتخلي عن حزب الله مقابل شروط معينة، رفضتها واشنطن، وذلك خلافاً لما جاء في تصريحات “باسيل” الأخيرة، التي شدد خلالها أنه رفض عروضاً أمريكية للتخلي عن حزب الله وأنه فضل مصلحة لبنان على مصلحته الشخصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى