fbpx

لا إصابات في استهداف السفارة الأمريكية ببغداد وواشنطن تحذر ميليشيات إيران

مرصد مينا

قال مصدر أمني عراقي إن الصواريخ التي استهدفت السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء المحصنة، وسط العاصمة بغداد، فجر اليوم الجمعة، سقطت في محيط السفارة دون وقوع خسائر بشرية.

يشار إلى أن وسائل إعلام عراقية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم الجمعة، عن تعرض مقر السفارة الأمريكية  لواقع داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، إلى قصف بصواريخ عدة.

بدوره أكد مكتب المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية تعرض مجمع مبنى السفارة الى هجوم صاروخي لم يسفر عن إصابة بشرية، متهماً في الوقت ذاته ميليشيات موالية لإيران بتنفيذ الهجوم.

ممن جهته وجّه  رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، القيادات الأمنية كافة بملاحقة مرتكبي اعتداء إطلاق المقذوفات باتجاه السفارة الأمريكية  وتقديمهم للعدالة.

المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، سابرينا سينغ من جانبها حذرت الفصائل المسلحة من مواصلة الهجمات التي تستهدف قواعد عسكرية تتمركز فيها قوات بلادها بالعراق، وقالت سينغ في مؤتمر صحفي، إن بقاء القوات الامريكية في العراق هو بطلب من الحكومة الاتحادية، مردفة بالقول: إن مهام قواتنا تتمثل بمواجهة تنظيم داعش، مؤكدة أن الحكومة العراقية متعاونة في حماية قواتنا في المنطقة.

واستطردت المتحدثة القول، إن الهجمات التي شنتها الفصائل المسلحة على قواعدنا في العراق باءت بالفشل”، مشيرة إلى أن “هجماتنا ضد تلك الفصائل كانت عنيفة ومؤثرة”.

كما ذكرت المتحدثة باسم البنتاغون، أن قوات بلادها استهدفت مخازن للأسلحة والذخيرة ومراكز لقيادة تلك الفصائل في العراق.

 سينغ حذرت من أن بلادها: ستواصل دائما الرد على هجماتها (الفصائل)، وسيكون ذلك في الوقت والمكان المناسبين.

وصعّدت الفصائل الشيعية المسلحة الموالية لإيران من هجماتها على القواعد العسكرية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وسوريا بعد أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى