fbpx

أردوغان: إسرائيل تطمع بأراضي الأناضول مستندة إلى أوهام “أرض الميعاد”

مرصد مينا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن إسرائيل تطمع في بلاده مستندة إلى إوهام “أرض الميعاد”.

وأضاف في كلمة له اليوم الأربعاء خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم: “لا تظنّوا أن إسرائيل ستقف عند غزة.. فإذا لم يتم إيقاف هذه الدولة الإرهابية، ستطمع عاجلا أو آجلا بأراضي الأناضول، مستندة إلى أوهام أرض الميعاد”، مشددا على أنه سيواصل: “الوقوف إلى جانب حماس، التي تناضل من أجل استقلال أراضيها، والدفاع عن الأناضول”، مؤكدا على أنه تعرض للانتقادات من الداخل والخارج، لوقوفه إلى جانب “حماس”.

الرئيس التركي أردف: “يجب أن يعرفوا أن هذا الشعب وقف مع المظلومين، ووقف ضد كل من يريد احتلال أرضه، ونحن لن نكون إلا مثل هذا الشعب. حتى لو بقيت وحدي، سأواصل الدفاع عن حقوق الفلسطينيين والسوريين والصوماليين والتركستانيين والسودانيين والمضطهدين في كل مكان”.

وتابع: “استهدافنا من قبل القتلة الصهاينة ليس أمرًا يدعو للخوف أو الخجل لكنه وسام شرف نضعه على صدورنا بكل فخر”مشيرا إلى أن “الصهاينة بدأوا في احتلال الأراضي الواقعة تحت رعاية البريطانيين بعد أن اضطرت الدولة العثمانية إلى الانسحاب من أرض فلسطين”، حسب تعبيره.

وأكد أردوغان أن “العصابات الصهيونية والمنظمات الإرهابية الصهيونية ارتكبت جرائم قتل جماعي وطردت الفلسطينيين من أراضيهم وأجبرتهم على الهجرة”، مضيفا أن “مئات آلاف الفلسطينيين أخذوا مفاتيح منازلهم فقط وتوجهوا إلى لبنان والأردن وسوريا وبلدان أخرى بالمنطقة، وعاشوا حياة عصيبة في مخيمات اللجوء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى