fbpx

الحكومة اليمنية بموقف دولي حاسم تجاه الحوثيين

جددت الحكومة الشرعية اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالعمل على الحد من ممارسات ميليشيات الحوثي الانقلابية، لا سيما ما يتعلق بانتهاكات الهدنة وخروقاتها المستمرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية للميليشيات المدعومة إيرانياً؛ ضد قوات الجيش اليمني في محافظة الحديدة.

وأشارت الحكومة إلى أن كافة الممارسات التي تقوم بها الميليشيات غير مبررة، ما يستوجب من المجتمع الدولي إدانتها بشكل صريح وواضح، وفقاً لما أكده وزير الخارجية اليمني “محمد الحضرمي”، الذي حذر من ما وصفه بـ”القفز” على اتفاق استوكهولم.

إلى جانب ذلك، اعتبر المسؤول الدبلوماسي اليمني اتفاق الحديدة، الذي فرض وقف إطلاق نار في المدينة، كمحطة حقيقية ومؤشر مهم في طريق السلام المستدام، وذلك خلال لقائه مع رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال “أباهيجيت غوها”، الذي أبدى حرص الأمم المتحدة على تحقيق تقدم في عملية السلام اليمنية، وتنفيذ الاتفاق بما يضمن حرية الحركة للمواطنين وحرية مرور قوافل الإغاثة ومنع كافة أشكال التصعيد.

تزامناً، أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عن مقتل 6 عسكريين يمنيين، بصواريخ أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مقرات عسكرية تابعة للحكومة الشرعية اليمنية.

وقال مصدر عسكري من وزارة الدفاع اليمنية، أن 7 عسكريين يمنيين على الأقل قتلوا صباح اليوم الأربعاء، بينهم ضابط برتبة عميد وجرح عشرات آخرون، في قصف صاروخي من ميليشيات الحوثي استهدف معسكر “صحن الجن” ومقر قيادات القوات المشتركة في مدينة مأرب شرقي اليمن.

وكان الجيش اليمني، قد أفاد بأن قواته تمكنت من قتل وإصابة عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وذلك خلال المعارك التي شهدتها “الحديدة” غربي اليمن، والمستمرة منذ أيام.

وأشار الجيش في بيانه، إلى أن من بين العناصر القتلى، القيادي في الميليشيات المدعومة إيرانيا، المدعو “أبو جعفر الطالبي”، الذي قتل خلال اشتباكات مع القوات المشتركة في منطقة الفازة التابعة للحديدةـ، مشيراً إلى أن الاشتباكات اندلعت بعد سلسلة هجمات فاشلة شنتها الميليشيات على مواقع الجيش اليمني في المدينة.

في غضون ذلك، أوضح المركز الإعلامي لألوية “العمالقة” أن الهجمات الحوثية طالت مواقع الجيش في كل من الفازة بمديرية التحيتا ومديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، مؤكداً أن القوات المشتركة صدت كافة الهجمات الحوثية وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى