fbpx

 “غزوات الكنتاكي” تتواصل في العراق..

مرصد مينا

اعتقلت السلطات العراقية اليوم، الأربعاء “مجموعة جديدة” من الأشخاص بتهمة تنفيذ عمليات اعتداء طالت مطاعم، ووكالات أجنبية، في بغداد.

وزارة الداخلية العراقية أوضحت في بيان لها أن أجهزتها الأمنية تمكنت من “إلقاء القبض على مجموعة جديدة من المتهمين في حوادث الاعتداءات والتخريب التي طالت عددا من مطاعم كي إف سي والوكالات الأجنبية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد خلال الأيام القليلة الماضية”، مضيفا أن الجهات المختصة في وزارة الداخلية باشرت بالإجراءات القانونية اللازمة بحق الملقى القبض عليهم لإكمال أوراقهم التحقيقية”.

وتابع البيان أن “قاضي التحقيق قرر توقيف المتهمين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، مبينا أن الأجهزة الأمنية مستمرة في “ملاحقة بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني”.

يشار أن السلطات العراقية أعلنت، الثلاثاء، اعتقال أشخاص اعتدوا على مطاعم ومراكز تجارية في العاصمة بغداد، بينهم أشخاص “ينتمون إلى أحد الأجهزة الأمنية” فيما تعرضت أربع علامات تجارية غربية على الأقل بينها فرعَان لسلسلة مطاعم “كي إف سي” KFC الأميركية في بغداد لهجمات لم تتسبب سوى بأضرار مادية.

ومساء الاثنين، هاجم نحو ثلاثين شخصا مطعمَين في بغداد أحدهما فرع لـ”كي إف سي” وحطموا الزجاج والأثاث. وكثفت قوات الأمن انتشارها في العاصمة، خصوصا في أحياء تضم علامات تجارية أميركية.

والاثنين، قالت مصادر أمنية وطبية أن قوات الأمن العراقية شنت حملة على مثيري شغب في بغداد هاجموا فرعا لسلسلة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن، مما أدى إلى إصابة ثلاثة بالذخيرة الحية واعتقال 12 على الأقل، وفقا لوكالة رويترز..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى