fbpx

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع قرب العاصمة دمشق

دوت عدة انفجارات، مساء اليوم الجمعة، قرب العاصمة دمشق، في حين أكدت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري”سانا” أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف “معادية” قادمة من إسرائيل واسقطت عدداً منها.

وأكد مصدر عسكري في جيش النظام السوري في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أنه “تم إطلاق 4 صواريخ أرض جو من مرابض الجيش بريف دمشق وتصدت لأهداف معادية فوق القنيطرة قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل”.

وبين المصدر أن الأهداف عبرت من الأراضي المحتلة فوق المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة قبل أن تبدأ المضادات الأرضية التابعة لقوات النظام بالتصدي لها.

ولفت المصدر العسكري في النظام السوري للوكالة الروسية إلى أنه ;لم تكن هناك حاجة لاستخدام منظومات الدفاع الصاروخي ;إس 300;Prime; للعدوان الصهيوني على الأراضي السورية

وأضاف المصدر: الدفاعات الجوية السورية التقليدية تكفلت بالتصدي للعدوان وإسقاط الصواريخ المعادية;، حسب قوله.

في حين قالت تقارير إعلامية إن القصف الإسرائيلي استهدف منطقة الكسوة قرب دمشق.

ونقلت محطة “سكاي نيوز عربية” عن مصادر إسرائيلية تأكيدها أن القصف استهدف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية جنوب العاصمة دمشق.

ودأبت إسرائيل على قصف مواقع لقوات النظام السوري، وكذلك مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وميليشيا “حزب الله” داخل سوريا، عبر اختراق المجال الجوي السوري من قبل مقاتلاتها الحربية، أو قصفها من الأجواء اللبنانية، أو قصف صاروخي من البحر المتوسط .

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى