fbpx

مقتل 60 عنصراً من داعش ضمن عمليات الأسد المتأهب

مرصد مينا – العراق

أكد الجيش العراقي مقتل 60 عنصرا من تنظيم داعش خلال عمليات الأسد المتأهب، التي أطلقتها القوات العراقية ضد فلول التنظيم في آذار من العام الجاري، كما أسفرت العملية عن تدمير 120 كهفا، كان عناصر التنظيم يتحصنون بها.

في غضون ذلك، أشار المتحدث باسم الجيش العراقي، اللواء “يحيى رسول” إلى أن القوات الجوية العراقية نفذت غارات جوية على الكهوف التي كان عناصر التنظيم يتحصنون بها، وذلك بناءا على إحداثيات أرسلتها قوة مكافحة الإرهاب العرقية، لافتاً إلى أن بعض العناصر الإرهابية  فروت نحو سلسلة تلال حمرين بعد سلسلة العمليات التي شنها الجيش العراقي ضدهم في جبال قرة جوغ.

كما بين “رسول” أن جهاز مُكافحة الإرهاب تمكن من رصد تحركات هروب عناصر داعش دون أن يُطلق النيران عليهم بهدف كشف المقرات البديلة التي سيلجأون لها، مضيفاً: “قامت القوات الجوية بشن قصف مكثف على أوكار بقايا داعش بتاريخ ٢٥ مارس مما أدى إلى تدمير المقرات البديلة التي لجأوا إليها بشكلٍ كامل”.

في ذات السياق، أوضج بيان صادر عن الجيش العراقي، أن عمليات مطاردة تنظيم داعش الأخيرة في العراق، شهدت تكتيك نوعي جديد ومُحترف بالإضافة لتنسيق عالي المستوى بين عناصر جهاز مُكافحة الإرهاب ووحدات القوة الجوية، على حد وصف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى