fbpx

بدون مواربة.. بن غفير يدعو لإقالة وزير الدفاع واحتلال قطاع غزة وتهجير سكانه

مرصد مينا

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت، مؤكدا ضرورة احتلال قطاع غزة وتهجير سكانه

وقال بن غفير في حوار مع موقع “واينت” العبري اليوم الأحد: “هذه حكومة يمينية. هناك مرشحون ممتازون وجيدون، ويمكن أن يجد نتنياهو شخصا مناسبا ليعينه في هذا المنصب”.

الوزير اليميني المتطرف أضاف في برنامج “اليوم التالي”: “32% من سكان السلطة الفلسطينية يعتقدون أن المجزرة (في 7 أكتوبر) كانت أمرا جيدا. أولئك الذين يروون حكايات الجدة الخيالية يخدعون أنفسهم. السبيل الوحيد هو احتلال غزة، وعملية لتشجيع الهجرة الطوعية”، معتبرا أنه “لا يوجد بديل، وإذا لم تكن هناك مستوطنات يهودية داخل غزة، فإن الصواريخ ستستمر في السقوط”.

وفي حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي قال بن غفير “آمل أن يستجمع نتنياهو الشجاعة ويحل مجلس الحرب ويعيد الوزير  غانتس  وغالانت إلى بيوتهم”.

يشار أن بن غفير ووزراء آخرون في اليمين المتطرف الإسرائيلي طالبوا بإقالة غالانت عقب دعوته إلى الإعلان أن إسرائيل لن تسيطر على قطاع غزة بعد الحرب وضرورة اتخاذ “قرار صعب”.

كما شن اليمين الإسرائيلي هجوما حادا على غانتس بعد أن طرح على نتنياهو أمس الأحد خطة تتضمن 6 مطالب، بينها الالتزام برؤية متفق عليها للنزاع في غزة تشمل تحديد الجهة التي قد تحكم القطاع بعد انتهاء الحرب، مهددا بالانسحاب من حكومة الطوارئ حالة عدم تلبية مطالبه، والتوجه إلى الشعب لإجراء انتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى