fbpx

عملية أمنية في الأردن تسفر عن مقتل ثلاثة ارهابيين

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية “جمانة غنيمات” اليوم الأحد أن ثلاثة “إرهابيين” قتلوا واعتقل خمسة آخرون خلال مداهمة قوات أمنية لمبنى تحصنت فيه مجموعة يشتبه بضلوعها في هجوم استهدف دورية أمنية في غرب عمان الجمعة.
وقالت غنيمات في بيان “تم العثور على جثث ثلاثة إرهابيين تحت أنقاض المبنى المنهار الذي تمت مداهمته مساء أمس السبت في منطقة نقب الدبور في مدينة السلط (30 كلم شمال غرب عمان)”.
وأشارت إلى اصابة أحد عناصر الأمن بجروح، موضحة أن “حالته العامّة حرجة”.
وقالت غنيمات إن “عدد الإرهابيين الذين تم القاء القبض عليهم خلال عملية المداهمة في السلط أرتفع الى خمسة”، بعدما كانت قد أعلنت مساء السبت اعتقال ثلاثة “ارهابيين”.
وأوضحت أن “عمليات التمشيط لا زالت مستمرة”.
وذكرت مصادر طبية أن 11 شخصا اصيبوا بجروح خلال العملية بينهم عسكريين ومدنيين من سكان المبنى الذي داهمته قوات الأمن في السلط، بينهم مسنين ونساء وأطفال.
وكانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت السبت مقتل رجل أمن وجرح ستة آخرين الجمعة في انفجار عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة دورية أمنية مكلفة حماية مهرجان “الفحيص” الفني في منطقة تحمل الاسم نفسه وتبعد 12 كلم غرب عمان.
ويشارك الاردن في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي شن ضربات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.
وشهد الأردن أربعة اعتداءات دامية في 2016 أدت الى سقوط عدد من عناصر الأجهزة الامنية وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن أثنين منها.
كما أعلنت السلطات إحباط مخططات اخرى لتنظيم الدولة في البلاد في 2016.
وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى