fbpx

فرنسا.. بقايا حشرات ومشتقات حيوانية لا تفصح عنها الشركات في منتجاتها الغذائية

كشفت مجموعة “فودووتش” الفرنسية لحماية المستهلكين، إنها عثرت على مكونات حيوانية لا يتم الإفصاح عنها في عشرات المواد الغذائية والمشروبات المباعة في فرنسا، من بينها بقايا حشرات في مشروبات غازية و جيلاتين بقري في علب اللبن (الزبادي).
وقالت “فودووتش” في بيان نشر أمس الخميس، “جميع أنواع المخلوقات تختبئ في طعامنا وشرابنا دون أن نعلم”. وأدان البيان ما أسماه “الغش في ملصقات” المواد الغذائية.
وأضاف البيان “تعرف شركات الصناعات الغذائية جيداً عندما تستخدم مكونات أو إضافات أو مواد مشتقة من الحيوانات. ومن حقنا أيضا أن نعرف لتكون لنا حرية الاختيار بين ما نريد أن نتناوله وما لا نريد”.
وبحسب دراسة “فودووتش” فقد وجدت ألوانا صناعية مشتقة من الدودة القرمزية في مشروبات غازية برتقالية وإفرازات من ديدان قرمزية آسيوية في بوظة فراولة.
كما ذكرت “فودووتش” أنها عثرت على مشتقات حيوانية أخرى في حلوى وأجبان وحلويات مصنوعة من الشوكولاتة وحلوى “التيراميسو” الإيطالية.
كذلك نشرت المجموعة التماساً على الإنترنت تدعو فيه شركة “يوبليه” الفرنسية المنتجة لزبادي اللبن، لأن تعلن عن وجود الجيلاتين الحيواني في منتجاتها حين يكون موجوداً.
إلا أن متحدث باسم شركة”يوبليه” قال لوكالة “رويترز” إن كافة منتجات الشركة مطابقة للمواصفات الفرنسية.
وتأتي الدراسة من قبل المجموعة، في وقت يطالب فيه المستهلكون في فرنسا، بمزيد من الشفافية بشأن مكونات طعامهم والذي يتزامن مع ارتفاع كبير بعدد النباتيين ومن لا يستخدمون أي منتجات حيوانية في فرنسا.
.
وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى