fbpx

إسقاط طائرة مسيرة فوق قاعدة أمريكية شرقي سوريا

مرصد مينا- سوريا

أسقطت قوات الجيش الأمريكي المتمركزة في شرقي سوريا، طائرة مسيرة مجهولة المصدر، كانت تحوم فوق حقل العمر النفطي، بعد تحليق طويل لها فوق القاعدة الأمريكية ومعمل كونيكو للغاز الطبيعي، في ريف دير الزور.

مصادر محلية، قالت إن “الطائرة المسيرة كانت تحلق منذ ساعات الصباح الباكر فوق حقل العمر، ومعمل كونيكو للغاز الطبيعي الذي تتخذه القوات  الأمريكية قاعدة عسكرية لها”.

كما أشارت المصادر إلى أن “القوات الأمريكية، تمكنت من إسقاط الطائرة عبر دفاعاتها الجوية في حقل العمر، لتشهد المنطقة بعد ذلك تحليقا مكثفا للطيران المروحي الأمريكي الذي بقي يجول بين قاعدتي حقلي (العمر والكونيكو) بريف المحافظة الشرقي”.

يشار إلى أن القواعد الأمريكية في قاعدتي “حقلي العمر والكونيكو”، اللذان يعدان أكبر حقول النفط والغاز بريف دير الزور، كانت قد تعرضت لهجمات صاروخية مجهولة المصدر قبل عدة أسابيع.

وفي منتصف شهر تموز الماضي، استهدف مجهولون القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرقي سوريا بالقذائف صاروخية، في استهداف هو الثاني خلال يومين للقاعدة الموجودة في أكبر حقول النفط السورية بريف دير الزور الشرقي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حينها، مقطع فيديو للدخان الناجم عن قذيفتين صاروخيتين سقطتا في محيط القاعدة، حسبما ذكرت وكالة “فرات بوست” الإخبارية المحلية.

ولم تتم الإشارة إلى مصدر القصف الذي استهدف القاعدة، كما لم تتبن أي جهة استهدافها.

وتكررت الاستهدافات للقواعد الأمريكية مؤخرا، إذ تعرضت قاعدة العمر في 11 من الشهر ذاته لعدة قذائف صاروخية، وفي العاشر منه وقع انفجار في القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى